وزير التعليم: نبحث عن طريقة لتوصيل مناهج رياض الأطفال في المنازل

وزير التعليم: نبحث عن طريقة لتوصيل مناهج رياض الأطفال في المنازل


    اعلن وزير التربية والتعليم وهو الدكتور طارق شوقي، ان الوزارة تعمل جاهدة من اجل الاتاحة بالنسبة للتلاميذ الخاصين بمرحلة رياض الاطفال، كما وضح الدكتور طارق شوقي ان البنك الدولي قد اشترط علي مصر العمل علي زيادة عدد مقاعد رياض الاطفال.
    ولقد جاء ذالك ردا علي تساؤل حول الموقف الخاص بوزارة التربية والتعليم عن قلة عدد التلاميذ الملتحقيين بمرحلة رياض الاطفال، حيث ان نسبتهم لا تتجاوز تقريبا 40% من اجمالي جميع الطلاب في هذا السن، وكان ذالك خلال المؤتمر الصحفي الذي قد تم عقدة يوم امس الاثنين والموافق 30ابريل 2018، وكان هذا بمقر صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، وذالك من اجل القيام بشرح تفاصيل النظام الجديد الخاص بالتعليم، والذي سوف يبدا بكلا من مرحلة رياض الاطفال والصف الاول الابتدائي وسف يتم ذالك بدء من شهر سبتمبر 2018.
    كما اضاف ايضا الدكتور طارق شوقي، ان الوزارة تعمل جاهدة في البحث في عدد من الحلول من اجل القيام بتوصيل المناهج لتلاميذ رياض الاطفال حتي ولو كان ذالك داخل كلا من الحضانات الاهلية والمنازل.
    كما اضاف انه بالنسبة للطالب الذي يقوم بالالتحاق بالصف الاول الابتدائي مباشرة وذالك بدون المرور بمرحلة رياض الاطفال، انة سوف يتم تكرار مناهج رياض الاطفال لدي طلاب الصف الاول الابتدائي مع العمل علي مراعاة نمو عقل الطفل.