وزير التموين يصدر توجيهات بصرف حصص التموين قبل رمضان

وزير التموين يصدر توجيهات بصرف حصص التموين قبل رمضان


    أصدر وزير التموين والتجاره الداخلية، قرارآ يقضي بصرف المقررات التموينية لـ 70 مليون مواطن قبل شهر رمضان المبارك، والذي يهل علينا خلال أيام قلائل.

    وتستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، في إعداد المقررات التموينية لسرعة صرفها للمواطنين، مع بداية شهر مايو ولقد بدأت الوزارة في صرف هذه المقررات التموينية، لحوالي 70 مليون مواطن، بنسبة بطاقات حوالي 20 مليون بطاقة مقيدين بها، وبقيمة إجمالية وصلت إلي 3.5 مليار جنيه مصري.

    هذا ولقد أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور / علي المصيلحي قيام الوزارة بتوفير كافة السلع المدعمة للمواطنين، ليقوم البقالين وكافة المنافذ التموينية بسرعة صرفها لهم، وتوزيعها عليهم في أقرب وقت ممكن، خلال هذا الشهر وقبل حلول شهر رمضان المعظم.

    ومن السلع الأساسية التي يتم صرفها للمواطنين، ( السكر والزيت والارز والمكرونة والجبنة والمسلي، وغيرها من السلع التموينية الآخري، التي يحتاجها المواطنين.

    وجاء في كلمة الوزير أن المشتريات المركزية المباشرة من قبل المستفيدين من الدعم التمويني، ساهمت في تخفيض أسعار العديد من السلع مع توفير الكثير من الكميات في السلع الأساسية، بأسعار تقل عن مثيلتها في الأسواق بنسبة تصل إلي 10 %.


    كما طالب وزير التموين "المصيلحي" من جميعات الشركات، بسرعة توفير السلع وتوزيعها علي المواطنين قبل شهر رمضان، حتي تتمكن الأسر من سد احتياجاتها من هذه السلع قبل حلول الشهر الكريم.

    وتسعي الوزارة جاهدة في توفير كل المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين، من خلال 1200 مجمع استهلاكي و30 آلف بدال تمويني، و3000 فرع لمشروع جمعيتي، حتي تتاح بدائل كثيرة اأمام المواطن في الحصول علي حصته التموينية، حسب الدعم المخصص له بالبطاقة.

    وكان قد أعلن في وقت سابق وزير التموين "المصيلحي" عن خفض أسعار أربع سلع أساسية وهي ( العدس بنسبة انخفاض 20% - 8% للجبنة التتراباك وزن نصف كيلو جرام – 5% للجبنة التتراباك وزن ربع كيلو جرام – 5% للدقيق المعبأ الفاخر.