مجلس الوزراء يوافق على إنشاء فروع للجامعات الأجنبية في مصر

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء فروع للجامعات الأجنبية في مصر



    قام عدد من أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان  بالموافقة علي قرار رئيس الوزراء بشأن إنشاء فروع للجامعات الأجنبية فى مصر ، حيث أشادوبأن هذه الفكرة ستهتم وتساهم فى وجود مستوى عال للتقدم العلمى بمصر، وحيث أن الجامعات الاجنبية لها توصيف ومصنفة فى الجودة، وأشاروا إلى أن إنشاء فروع للجامعات الأجنبية فى مصر يتطلب ضرورة وجود تلأم بين الجامعات المصرية و50 أفضل جامعة على مستوى العالم ، هذا القرار الذي سيغيير شكل المناهج والدراسة وسوف يجعل لدينا أفضل خريجين.


    قال النائب فايز بركات ، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان إن إنشاء فروع للجامعات الأجنبية فى مصر فكرة عظيمة وجيدة وستساعد في تحسين العملية التعليمية فى مصر حيث أنها ستتحول  إلى عملية بحثية.
    وأوضح عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان أن الجامعات المرشحة في أفضل 50 جامعة علي مستوي العالم تكون موجودة في كلا من أنجلترا وأمريكا.
    وقام بالأتفاق فى الرأى النائب فتحى ندا ، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان والذى اعتبر أن هذه الفكرة ستساعد فى وجود مستوى جيد للتقدم العلمى بمصر.
    حيث رفض النائب مصطفى كمال حسين ، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان هذه الفكرة، وأوضح من خلاله إلى انه من الاولى ان نطور من الجامعات المصرية ، حيث أن جامعتنا كانت من أفضل الجامعات علي مستوي العالم، حيث أنه قال أنه يتم الأكتفاء يأن لدينا في التعليم ما قبل الجامعي مدارس المانية وفرنسية واجنبية، وقال أننا في حاجة الي تقوية جامعتنا المصرية من خلال تغيير طرق التدريس والمناهج وتطزير البحث العلمي في جميع الجامعات المصرية.