وزير المالية يعلن : مليار جنيه حصيلة ضرائب شهر أبريل

وزير المالية يعلن : مليار جنيه حصيلة ضرائب شهر أبريل


لقد اعلن وزير الماليه وهو عمر الجرحى انه من المستهدف أن تتخطى حصيلة الضرائب لعام 2017/2018 حوالي 610مليار جنيه، وهي تتضمن جميع الضرائب بأنواعها وكذالك الجمارك، كما أشار إلى أن الوزارة تعمل على بذل جهود كبيرة من أجل تحقيق نسبة زيادة تتراوح بين 22% وذالك خلال العام المالي المقبل، كما أضاف أيضا أنه من الممكن أن تشهد الحصيله الضاريبيه الخاصة بهذا العام زيادة وذالك نتيجه لإرتفاع معدل النشاط الاقتصادي.
كما أضاف أيضا عمرو الجارحي وزير المالية أن الوزاره تستهدف أن يبلغ عجز الموازنة في العام المقبل حوالي 8.4% وذالك من الناتج المحلي الإجمالي، وان يقوم بتحقيق فائض أولى 2% وذالك خلال العام المالي المقبل، وذالك مقارنة بنسبه فائض قد بلغت .2% من الناتج المحلي الاجمالي من العام المالي الحالي.
ولقد جاء ذالك خلال قيام الوزير بجولة بمركز كبار الممولين امس الاثنين الموافق 30ابريل 2018، وذالك بمناسبة انتهاء موسم الاقرارات الضريبية، للاشخاص الاعتبارية.
كما اوضع ايضا وزير المالية ان القانون الخاص بفض المنازعات الضريبية يسهم بشكل كبير في حل المشكلات وايضا زيادة الحصيلة وخاصة الان لانة يضمن تضمين الضرائب العقارية.
كما اكد الجرحي وزير المالية ان الحصر الضريبي يتم الان بشكل افضل وخاصة ان هناك اليات واساليب جديدة، ويتم زيادة الحصيلة بشكل افضل كلما زاد الاعتماد علي المكينة وهو ما تعمل علية الوزارة الان.