الحكومة تعلن حالة الطوارئ لاستقبال العاصفة المتوقعة

الحكومة تعلن حالة الطوارئ لاستقبال العاصفة المتوقعة


    قامت الحكومه المصرية ببذل جهود مكثفة علي مدي الساعات الماضية، وذالك من اجل تفادي مخاطر الامطار والسيول المتوقع هطولها في كلا من غرب وجنوب مصر، وايضا علي المناطق المكشوفة في عدد كبير من محافظات مصر، وذالك وفق ما قد صرح به رئيس الهيئة العامة للارصاد الجوية وهو الدكتور احمد عبد العال، بان متن سمات الربيع الرئيسية هي حالة الجو حاليا من تقلبات جوية سريعة وحادة.
    كما اكد ايضا الدكتور احمد عبد العال، توقع هطول الامطار الغزيرة علي سلال جبال البحر الاحمر، وايضا من المتوقع نشاط الرياح الشديدة.
    ولقد وجه الرئيس شريف اسماعيل وهو رئيس الوزراء، بالعمل علي تفعيل جميع غرف العمليات المركزية في جميع محافظات مصر، والعمل ايضا علي توفير جميع المعدات والتجهيزات اللازمة وفرق الطوارئ في الصرف الصحي والكهرباء ومياة الشرب، وذالك مع التنسيق بين كلا من وحدات الطوارئ بمختلف محافظات مصر، وذالك من اجل التعامل مع اي ظرف طارئ ممكن ان يحدث بسبب الطقس.
    كما قام ايضا وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وهو الدكتور مصطفي مدبولي، بجولة واسعه علي مجموعه من الطرق والمحاور وذالك في مدينة القاهرة الجديدة، وذالك من اجل الاطمئنان علي استعدادات مواجهه المطر.
    كما قامت ايضا وزارة الري بجهود كبيرة من اجل ادارة ازمة السيول وايضا سوء الاحوال الجوية التي تسود البلاد حاليا.
     ولقد عقد وزير الموارد المائية والري وهو الدكتور محمد عبد العاطي تقريبا 36اجتماعا مع اعضاء اللجنة العليا وذالك من اجل ادارة الازمة.