مرشح غير متوقع يعلن ترشحه أمام أردوغان

مرشح غير متوقع يعلن ترشحه أمام أردوغان


لقد اعلن حزب السعادة الخاص بتركيا، امس الثلاثاء 1مايو 2018، عن نيتة بالقيام بالدفع بمرشح للانتخابات الرئاسية المبكرة الخاصة بتركيا، والتي سوف تكون في يوم 24يونيو القادم.
وفق ما قد صرحت به وكالة الانباء الروسية سبوتنيك، افاد حزب السعادة بانة سوف يقوم بدفع رئيسة وهو تمل قره ملا اوغلو من اجل منافسة رجب طيب اردوغان وهو رئيس تركيا الحالي، ومن اجل منافسة في الانتخابات الرئاسية.
ولقد اشارة وكالة سبوتنيك ان حزب السعادة لم يتمكن من قبل من ان يحصل علي نسبة الاصوات الكافية من اجل دخولة البرلمان وكان ذالك منذ نشاتة منذ عام 2001، الا ان الحزب رغم صغرة قد اصبح حليفا للمعارضة العلمانية بشكل لم يكن متوقعا، وذالك بعد ما ان تم رفض دعوات من الحزب الحاكم وهو حزب العدلة والتنمية من اجل الانضمام لتحالف انتخابي قد قام الحزب بابرامة مع حزب الحركة القومية، والذي يعد اصغر الاحزاب في البرلمان.
كما اوضحت الوكالة ما قد ذكرة رئيس مؤسسه جيزيجي لاستطلاعات الراي وهو مراد جيزيجيان حزبالسعادة يعد هو الحزب الوحيد من بين الاحزاب الاخري المعارضة للعلمانية الذي يستطيع الوصول الي الناخبين من المحافظين المتدينين.
ولقد قام الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بدعوه كمال ليجدار اوغلو وهو زعيم المعارضة في تركيا ، من اجل القيام بالترشح في الانتخبات الرئاسية القادمة، وكان ذالك في 24ابريل الماضي.