وزير التعليم يوضح الإجراءات الخاصة بتقليل الكثافة في المدارس لتطبيق النظام الجديد

وزير التعليم يوضح الإجراءات الخاصة بتقليل الكثافة في المدارس لتطبيق النظام الجديد



    أكد وزير التربية والتعليم الدكتور/  طارق شوقي، أن الوزارة في الوقت الحالي،  تسعي بالتعاون والتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية،   لحل مشكلة الكثافة الطلابية بالفصول.
    حيث تقوم الوزارة بإتخاذ الإجراءات اللازمة،  لإستيعاب الكثافات الطلابية بالنظام التعليمي الجديد.
    ولقد أعلن الوزير خلال المؤتمر الصحفي،  الذي عقده أمس الأثنين بمقر صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، أن عدد الطلاب المقرر التحاقهم بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي،  في شهر سبتمبر 2018، يصل إلى 2.5 مليون طالب.
    وخلال المؤتمر قام "شوقي" بشرح تفاصيل النظام التعليمي الجديد، والذي سيبدأ تطبيقه بمرحلة رياض الأطفال،  والصف الأول الابتدائي في شهر سبتمبر 2018.
    وعن الخطة الموضوعة لإحداث تغييرات بالنظام التعليمي، سوف يتم تغيير ترتيب المقاعد داخل الفصول، حتى يتمكن المعلم من التفاعل مع جميع الطلاب،  مع العمل علي استغلال جميع الفراغات الموجودة داخل الفصول والمدرسة ككل،  لإستيعاب الكثافة الطلابية الجديدة،  لحين بناء مدارس جديدة.
    ولقد أوضح "شوقي" أن مشكلة  الكثافات الطلابية، موجودة في 4 محافظات رئيسية، وهي (القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والشرقية).
    أما عن باقي المحافظات الآخري فكثافتها الطلابية في المتوسط،   ويؤكد "شوقي" أن الهدف هو الوصول لأهداف العملية التعليمية،  بأطرافها المعلم والطالب والإدارة المدرسية.
    تسعي وزارة التربية والتعليم كل عام،  علي إدخال مدارس جديدة في الخطة، لأستيعاب الكثافة الطلابية واستيعاب الطلاب الجدد،  مع توفير الميزانية اللازمة للعملية التعليمية،  من توفير الكتب والمستلزمات الطلابية كافة،  مع العمل علي اختيار اكفء المدرسين،  حتي يتم الوصول لأهداف العملية التعليمية،  والإرتقاء بها حتي يخرج طالب واعي وعاقل،  يستطيع المشاركة في سوق العمل والنهوض بالبلد.