المدارس اليابانية في مصر تعلن عن بدء التقديم للمعلمين والمعلمات للعمل فيها

المدارس اليابانية في مصر تعلن عن بدء التقديم للمعلمين والمعلمات للعمل فيها


أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية، عن وجود وظائف متاحة في المدارس اليابانية، المقرر افتتاحها بمصر خلال الفترة القادمة.

حيث قامت الوزارة بفتح باب التقديم، أمام الراغبين للعمل بمثل هذه المدارس، للعام الدراسي القادم 2018/ 2019، وذلك بدأ من اليوم الأحد، الموافق 15 من ابريل 2018 ولمدة 10 أيام فقط.

وأكد المتحدث الرسمي بإسم الوزارة، الأستاذ / أحمد خيري، أن هذه الوظائف المعلن عنها، متاحة للجميع سواء العاملين بالفعل، دخل وزارة التربية والتعليم المصرية، أو غير العاملين بها، والراغبين في الإنضمام لأسرة العمل بالمدارس المصرية اليابانية.

مع إتاحة الموقع الإلكتروني التالي، لجميع الراغبين للعمل للتقدم وتسجيل البيانات، وهو : http://ejs.moe.gov.eg،وأكد "خيري" أن الإعلان عن فتح باب التقدم، لشغل مثل هذه الوظائف، تم بعد أن انتهت اللجنة المشكلة، من جانب الوزارة من وضع الضوابط والمعايير، التي علي أساسها سوف يتم إختيار معلمي ومديري المدارس المصرية اليابانيّة.

أما بالنسبة لعملية الإختيار للمتقدمين، سوف تكون بصورة إلكترونية من خلال عدة خطوات وهي :

· يقوم المتقدم بإملاء استمارة إلكترونية، مرفق بها الوثائق والمستندات المطلوبة.

· يقوم المتقدم بالإجابة علي بعض الأسئلة، المطروحة بالموقع، والتي تعكس مهنيته وكفاءته، لشغل مثل هذه الوظائف.

· عملية الإختيار سوف تتم، بحصول المتقدم علي نظام نقاط إلكترونى، يحصل عليها في كل مرحلة يمر بها، من بداية التسجيل وحتى المقابلة الشخصية له.

· المتقدم الذي يحصل علي عدد نقاط أعلي، له الأولوية في القبول بهذه الوظائف.

ما هي الوظاف المعلن عنها بالمدارس المصرية اليابانية؟


· مدير مدرسة

· وكيل مدرسة

· معلم فصل

· معلم مساعد

· معلم تربية دينية إسلامية

· معلم لغة إنجليزية

· معلم تربية رياضية

· معلم تربية فنية.

أن الإعلان الذي طرحته وزارة التربية والتعليم، والخاص بالوظائف المتاحة بالمدارس اليابانية، المقرر تشغلها في العام الدراسي القادم 2018/2019 ، بعدد 40 مدرسة هو للمدارس اليابانية فقط، ولا يطبق علي أي مدرسة أخري بمصر، تابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

كما طالب "خيري" من جميع المتقدمين، بالإلتزام بالشروط المحددة للقبول بمثل هذه الوظائف، علي الموقع الإلكتروني، ومن يخالف هذه الشروط يحرم من فرص التسجيل، أوالرجوع إلى الوزارة بأي حق قانوني.

كما أكد أعضاء لجنة وضع المعايير، أن جميع المقابلات الشخصية للمتقدمين لشغل الوظائف، سوف تتاح فقط للحاصلين على أعلى الدرجات، ممن استكملوا طلب التقدم بنجاح، والحصول علي أعلي عدد من النقاط، كما ستراعي اللجنة عدة جوانب أخري، في المتقدم منها توفير( مهارات التواصل، مهارات العرض والتقديم، مهارات التفكير النقدي، والقدرة على حل المشكلات، مهارات القيادة، والمظهر العام).

إرسال تعليق