” وزارة الحج ” تمنع تنظيم زيارات إلى موقع حليمة السعدية وأماكن أخرى بمكة والمدينة

” وزارة الحج ” تمنع تنظيم زيارات إلى موقع حليمة السعدية وأماكن أخرى بمكة والمدينة


    قررت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، منع الشركات والمؤسسات المسموح لها، بتقديم خدمات إلى المعتمرين القادمين إلي المملكة، من تنظيم زيارات إلى مساجد الطائف التاريخية، وموقع حليمة السعدية، وبعض الأماكن الأخرى بمحيط المدينة المنورة ومكة.

    ولقد جاء بيان الوزارة للشركات والمؤسسات، بمنع الذهاب إلي هذه الأماكن، لأن الوزارة اكتشفت أن الشركات تقوم بنقل المعتمرين، لمواقع ليس لها علاقة بالسيرة النبوية العطرة، ولا بأي أحداث تاريخية ثابتة، شهدتها مثل هذه المناطق مثل ( موقع حليمة السعدية مرضعة الرسول، ومسجد الكوع والقنطرة في الطائف، بجانب عدد من المواقع التاريخية، التي يتم تأهيلها في الوقت الحالي.

    ولقد أكد المهندس / عبد العزيز بن أسعد دمنهوري، الوكيل المساعد لوزارة الحج والعمرة لشؤون العمرة، أنه عند وجود المعتمرين والوافدين في هذه المناطق، يتم مجموعة من الممارسات والمخالفات الشرعية، والتي تعد تجاوزً للأنظمة، ولا يعكس الحقائق التاريخية المرتبطة بتلك المواقع.

    كما طالبت وزارة الحج والعمرة، بعدم تخصيص أوقات لزيارة "جبل النور"، من قبل جميع مؤسسات وشركات العمرة والشركات السياحية، المرخص لها بتقديم الخدمات للمعتمرين،

    لوجود بعض المخالفات الشرعية التي تتم، وهو ما يمثل خطورة على سلامة المعتمرين، والزوار والوافدين لمثل هذه المناطق.