آخر الاستعدادات لإنهاء محطة الضبعة النووية

آخر الاستعدادات لإنهاء محطة الضبعة النووية

    اعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ايمن حمزة، انه سوف يصل قريبا الي القاهرة وفدا من الشركة المتعهدة ببناء محطة الطاقة النووية الموجودة في غرب مصر وبالتحديد في منطقة الصبغة.
    والوفد القادم من الشركة المتعهد الرئيسي لمشروع الصبغة، وهي شكة اتوم ستروي اكسبورت وسوف تتم الزيارة خلال عدة ايام قليلة،وذالك من اجل انهاء الاستعادات من اجل البدء في الانشاء.
    كما اضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء ايمن حمزة في تصريح لة اليوم الاثنين 23/4/2018 للوكالة الروسية سبوتنيك، انة سوف يقوم وفد كبير من الاعلام المصري بزيارة روسيا وذالك من اجل الاطلاع علي التكنولوجيا التي سوف يتم استخدمها في عملية الانشاء، وانه كان مقرر ان تكون الزيارة فيما بين 23/28 من شهر ابريل، الا انه تم تاجيلها وهذا يرجع الي اسباب فنية.
     ومن الجدير بالذكر ان مصر حاليا تسعي جهادة من اجل الاعتماد علي مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة وذالك من اجل تنويع توليد مصادر الطاقة الكهربائية، ولقد تم اطلاق المشروع الخاصة بمحطة الطاقة النووية الضبعة في يوم 11ديسمبر لعام 2017 ولقد تم ذالك في حضور كلا من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وفلاديمير بوتين رئيس روسيا، ولقد تم توقيع جميع الوثائق التي تؤكد دخول جميع العقود التي ترتبط بهذا المشرع حيز التنفيذ.
    ولقد قامت روسيا وهي الطرف الاخر من العقد بتحديد العام الخاص ببدء البناء في المشروع وهو عام 2020.

    إرسال تعليق