بعد موجة الأمطار..الأرصاد تعلن تحسن الطقس مع فرصة سقوط الأمطار على السواحل

بعد موجة الأمطار..الأرصاد تعلن تحسن الطقس مع فرصة سقوط الأمطار على السواحل


    أكد مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للارصاد الجوية، الدكتور / أحمد فاروق أن الفترة القادمة، سوف يشهد الجو تحسن ملحوظ علي كافة الأنحاء في القاهرة، ويبدأ التحسن من فترة الظهيرة.

    أما بالنسبة لباقي محافظات الجمهورية، أكد مدير المركز دكتور فاروق، أن المحافظات الواقعة شرق الجمهورية، خاصة بورسعيد والعريش ورفح ومحافظة سيناء، من المتوقع تعرض هذه المحافظات لموجات من تساقط الأمطار، بها تمتد بنهاية اليوم الخميس.

    ولقد ذكر مدير المركز، أنه بدأ من الغد الجمعة، سوف تشهد الأنحاء كافة تحسن ملحوظ في الأحوال الجوية.

    أما عن طقس اليوم الخميس، فهو يسوده طقس لطيف علي السواحل الشمالية، معتدل علي الوجه البحري والقاهرة، حتي شمال الصعيد مع ارتفاع في درجات الحرارة، علي جنوب الصعيد نهارآ وانخفاضها بالليل، مع استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، وتعرض المناطق الشمالية لتساقط الأمطار عليها اليوم، وعلي الوجه البحري والقاهرة وسيناء، تصل حتي شمال الصعيد ويصاحبها موجات رعدية.

    أما بالنسبة لسيناء فهي معرضه لتساقط الأمطار، التي تصل إلي حد السيول بها، مع نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار، والتي تكون أغلبها شمالية غربية، وتكون نشطة أكثر علي المناطق المكشوفة من شمال وجنوب البلاد.

    أما عن أحوال البحر المتوسط، فهي تكون حالته معتدلة مع ارتفاع الموج، من ارتفاع متر ونصف إلي مترين.

    أما عن حركة الرياح تكون شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة مع ارتفاع الموج في البحر الأحمر، من ارتفاع متر ونصف إلي مترين.

    إرسال تعليق