هذه هي طريقة القبول في الجامعات بعد المنظومة الجديدة

هذه هي طريقة القبول في الجامعات بعد المنظومة الجديدة


أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، إن نظام التنسيق بالثانوية العامة لازال هو القائم الوحيد للقبول بالجامعات المصرية حتى الأن، وأن الشائعات المذاعه عن وجود امتحانات قدرات كشرط التحاق الطلاب بكليات القمة غير صحيحه وان السبيل الوحيد لهذه الكليات هو التنسيق.

وقد صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنه هناك تعديلات تم أجرائها علي نظام الثانوية العمه من أبرز هذه التعديلات تسليم الطلاب جهاز "تابلت" متصل بالأنترنت، يتلقون من خلاله المناهج، ويؤدون عليه الامتحانات، وأشار الي أن هذه التعديلات سوف يتم تطبقها أبتداء من سبتمبر المقبل.

و أوضح شوقي أنه في حالة تلف التابلت الخاص بالطالب، مشيرا إلى توفير مراكز صيانة لهذه الأجهزة بمقار الإدارات التعليمية، وفي حالة أحتياج أحد الأجهزة للصيانة، يتجه الطالب للإدارة التعليمية، ويحصل على "تابلت" بديل، يستخدمه حتى انتهاء صيانة الجهاز الخاص به: "لو هيتصلح هياخده لكن لو محتاج صيانة شاملة أو هيتأخر في التصليح هيستلم الطالب تابلت بديل.

في حالة سرقة التابلت او فقدانه سوف يتحمل الطالب شراء جهاز أخر جديد، موضحا أن الدولة سوف تتحمل ثمن جهاز واحد فقط لكل طالب.

وأشار الوزير، إلى أن النظام التعليمي الجديد يهدف إلى التحرر من ثقافة الحفظ و"بعبع" الامتحانات، موضحًا: "امتحانات الثانوية هيتم ارسالها من الوزارة للتابلت الخاص بالطالب دون وسيط بشري، وهيكون لكل طالب 12 فرصة خلال الثلاث سنوات، هناخد منها أفضل 6 محاولات والمجموع الكلي من 410 درجة.