النائب العام يأمر بحجب مواقع الألعاب الإلكترونية الخطيرة

النائب العام يأمر بحجب مواقع الألعاب الإلكترونية الخطيرة
    قام المستشار نبيل احمد صادق النائب العام، باصدار قرار يكلف فية الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات باتخاذ ما يلزم من الاجراءات من اجل حجب جميع المواقع التي تقوم ببث الالعاب الالكترونية علي شبكة الانترنت والتي من ضمنها لعبه الحوت الازرق والتي قد ظهرت مؤخرا وراح ضحيتها العديد من الاطفال، وغيرها من الالعاب الاخري.
    وذالك باعتبار هذه الالعاب خطيرة جدا وذالك نتيجة لاستهدافها صغار السن، والتي يترتب علي التعليمات الخاصة بها ايذاء الطفل لذاتة او لمن حوله، والتي قد تؤدي في النهاية الي الانتحار او القيام بجريمة قتل وذالك يعد امر يمس امن واستقرار وسلامة الاسرة المصرية بشكل كبير والذي يجعله في النهاية امر متعلقا بالامن القومي والمصالح العليا للبلاد.
      كما قام المستشار نبيل احمد صادق بتكليف الجهاز بضرورة اخبار مكتبة عن جميع المعلومات الخاصة بالمواقع المحلية التي من الممكن ان يكون لها اتصال باي شكل من الاشكال بهذه المواقع الخارجية التي تعمل علي بث هذا النوع من الالعاب الخطيرة، والعمل لدي مزودي الخدمات  Service providers وذالك من اجل حجب جميع هذه المواقع الخارجية عن مصر.
    كما اهابة النيابة العالمة اولياء الامور بضرورة مراقبة ابنائهم مراقبة اولادهم وعدم ترك ابنائهم فترة طويلة بمفردهم مع هذه الالعاب، التي تم بثها من الخارج، والذي قام ببثها اشخاص غير اسوياء، والذين يقوموا باستهداف المراهقين وذالك نتيجة لقلة خبراتهم وذالك نتيجة لصغر سنهم.
    ولقد اكد النائب العام المستشار نبيل احمد صادق ان النيابة العامة في مصر سوف تسلك جميع السبل من اجل تحديد هوية هؤلاء الاشخاص وذالك من اجل اتخاذ الاجراءات الجنائية ضدهم، وسوف يتم ذالك من خلال الاتفاقيات الدولية للتعاون القضائي.

    إرسال تعليق