وزير الإسكان يعلن عن استكمال هذا المشروع الضخم

وزير الإسكان يعلن عن استكمال هذا المشروع الضخم



أشار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي، أن الجهاز المركزي بدء في ثاني مرحلة بتكلفة 585 مليون جنيه وطول 50 كيلو متر في إنشاء مشروع محور يربط بين طريق الداخلة . الخارجة وبين طريق شرق العيونات، جنوب الداخلة في محافظة الوادي الجديد ومنفلوط بمحافظة اسيوط، بعرض 11.5 متر، وطول 300 كيلو متر، المرحلة الثانية تخترق هضبة تنيدة، حيث ان المقرر ان تنتهي هذه المرحلة خلال عام ونصف.
وصرح رئيس الجهاز مصطفى العجوز: أن هذا المحور له أهمية كبيرة وهي الربط المباشر الصحراء الغربية عند تنيدة في مدينة الداخلة بمحافظة الوادي الجديد وبين وادي النيل عند منفلوط في محافظة اسيوط، حيث يمتد طريق حوالي 300 كيلو متر شرق العوينات، سوف يوفر مسافة 130 كيلو متر لكل رحلة بين اسيوط والداخلة دون ان تمر بمدينة الخارجة، ويعد هذا المشروع أهم محور من محاور التنمية الغرضية الهامة والرئيسية.
ومن جانب آخر، صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي انتهت شركة مياه الشرب في القاهرة من تنفيذ جميع أعمال إعادة تطوير محطة مياه طامية، وتمت مضاعفة المحطة بالطاقة الإنتاجية بعد أن انتهت من اعمال تطوير المحطة بتكلفة تتراوح بين 150 الف إلى 160 الف م3 لكل يوم.

إرسال تعليق