التعليم تعلن عن هذا الإجراء مع طلبة وطالبات شمال سيناء




قررت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، توزيع 3600 أسطوانة "سيديهات"،  تحتوى علي شرح لكل المناهج الخاصة بطلاب الثانوية العامة،  علي أن يتم توزيع هذه الاسطوانات"السديهات"،  مجانا علي الطلاب.

كما قامت المديرية بإعداد مجموعة من القوافل التعليمية، من خبراء المناهج الدراسية بوزارة التربية والتعليم،  وسوف يتم إستقبال الطلاب فى قاعات محاضرات مجمعة،  فى  كلآ من مدينتي العريش وبئر العبد، وذلك في  الفترة من 18 أبريل الحالي حتى 10 مايو المقبل،  بالتنسيق بين وزارة التعليم وزارة الشباب والرياضة.
وجاءت هذه الإجراءات القائمة لطلاب شمال سيناء،  بعد توقف الدراسة بالمحافظة،  بسبب ما تقوم به القوات المسلحة،  في محاربة بؤر الإرهاب هناك.
ولقد أكد "أحمد خيرى" المتحدث بأسم التعليم، أن الوزارة تراعي مصلحة الطلاب،   وتنفيذا لتوجيهات الدكتور/  طارق شوقى،  وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،  واللواء/  محافظ شمال سيناء،  لتحقيق المصلحة العامة للطلاب بمدارس المحافظة.
ومن الإجراءات التي إتخذتها مديرية التعليم بالمحافظة، إعادة توزيع خطة الدراسة،  والمناهج بكل المراحل التعليمية بالمحافظة،  مع التعاون والتنسيق مع جميع الإدارات التعليمية،  التابعة لمديرية التربية والتعليم،  بشمال سيناء.

كما أوضح رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة،رضا حجازي أن الاسئلة هذا العام بالنسبة لطلاب الثانوية العامة،  سوف تكون في
مستوى امتحانات العام السابق،  كما سيتم توفير نموذج الإمتحان الثاني،  علي موقع الوزارة بجانب الإعلان عن طريقة توزيع الدرجات لهم.
كما تحرص وزارة التعليم علي المصلحة العليا للطلاب،  ومراعاة الحالة النفسية التي يكونوا عليها،  مع الأوضاع القائمة بالمحافظة،  والتي تؤثر على مستوي تحصيلهم الدراسي،  ويأتي وقف الدراسة في وقت قريب،  من موعد الإمتحان النهائي،  مع ختام العام الدراسي الحالي 2017/2018 حتي يتم الإمتحان مما لا يؤثر علي تحصيلهم العلمي.