«التأمينات» تعلن عن موعد إيداع المعاشات.. وتؤكد صرف شهرين خلال رمضان

«التأمينات» تعلن عن موعد إيداع المعاشات..  وتؤكد صرف شهرين خلال رمضان


أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، بالمملكة العربية السعودية، أن موعد صرف مستحقات المستفيدين، وأفراد عائلة المتقاعد المتوفى، سوف تكون في الأول من شهر يونيو 2018.

هذا ويأتي تحديد مواعيد صرف الرواتب بمختلف انواعها، تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي، الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين.

حيث طالب الآمر الملكي، بتوحيد مواعيد صرف الرواتب، لكل العاملين في الدولة، حسب التقويم الميلادي لذلك، هذا بجانب قرار المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية بالمملكة، والتي حددت أن يتم توحيد التقويم المتبع، في منشآت القطاع الخاص، لأداء الإشتراكات الشهرية، ليكون صرف الرواتب للعاملين بها، حسب التقويم الميلادي.

ولقد أعلن عبد الله بن محمد العبد الجبار، المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أن المؤسسة قررت تحديد يوم 1 يونيو 2018 ، موعد لإيداع معاشات المستفيدين، من خدمات المؤسسة بجانب معاشات عائلة المتقاعد المتوفى.

علي أن تقوم المؤسسة بصرف المعاشات التأمينية الشهرية، المستحقة للمستفيدين من خدماتها، في بداية الأول من كل شهر ميلادي، تطبيقآ لنظام التأمينات الإجتماعية بالمملكة.

ومع اقتراب دخول شهر رمضان المعظم، قررت المؤسسة صرف هذا الشهر في موعده المحدد له، وهو (1 رمضان) حتي يستطيع المستفيدين من خدمات المؤسسة، من سد احتياجاتهم في هذا الشهر، مع احتياجات عيد الفطر المبارك.

وجاء قرار المؤسسة بصرف المعاشات، بدأ من 1 يونيو 2018 ، لأنه يأتي متوافق في 17 من رمضان، وهو يعني صرف معاش يونيو بعد 17 يوم فقط، من صرف معاش شهر رمضان.

كما تحرص المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية، علي سرعة وصول المعاشات إلي المستفيدين منها، من خلال أن يتم تحويلها بنظام سريع، إلى الحسابات البنكية، التي حددتها المؤسسة، في كل المناطق والمحافظات بالمملكة.

حيث تقوم المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية، بصرف مبالغ كبيرة جدآ في الشهر، تصل إلي (1.700.000.000) مليارا وسبعمائة مليون ريال شهري.

ويصل عدد المستفيدين من هذه المعاشات، إلي أكثر من (360.000) ثلاثمائة وستين ألف مستفيد.

إرسال تعليق