افتتاح مبدئي لأول جامعة في العاصمة الإدارية الجديدة

افتتاح مبدئي لأول جامعة في العاصمة الإدارية الجديدة


    من المقررأن يكونالإفتتاح المبدئي الأول، لفرع جامعة الأمير إدوارد الكندية، حيث يقوم الدكتور/ مجدي القاضي، بإفتتاح هذا الفرع للجامعة اليوم، والمقرر بدأ الدراسة بها شهر سبتمبر القادم.

    ويحضر هذا الإفتتاح السنوي الكبير، اليوم السفير الكندي في القاهرة، بجانب رئيس مجلس الأمناء ورئيس جامعة الأمير إدوارد الكندية، وعدد من ممثلي الجامعة، بجانب حضور عدد من الشخصيات العامة.​

    تقام الجامعة الكندية علي مساحة تصل إلي 30 فدان، وتضم الجامعة كليات وهي، (العلوم، والصيدلة، والهندسة، والتجارة والإدارة، والآداب والعلوم الاجتماعية، والاتصالات والتصميم، والدراسات العليا والدراسات المهنية).

    العاصمة الإدارية الجديدة​

    تعد العاصمة الإدارية الجديدة، أكبر مشروع تقوم به مصر، في هذه الفترة الحالية، فقد أعلنت عنه الحكومة المصرية، في مؤتمر دعم وتنمية الإقتصاد المصري، في 13 مارس 2015 وتقع العاصمة الإدارية الجديدة، بين القاهرة الكبري وقناة السويس بالقرب من الطريق الدائري الاقليمي، وطريق القاهرة / السويس.

    الهدف من إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة

    إن الهدف من إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، هو انتقال مقر البرلمان بها، وكافة الوزارات الحكومية بمصر، والسفارات الأجنبية جميعها، كما يقام بالعاصمة الإدارية الجديدة، متنزه رئيسي ومطار دولي.

    وتصل المساحة الإجمالية للعاصمة الإدارية الجديدة، إلي 170 آلف فدان.

    وتشمل العاصمة الإدارية الجديدة، منطقتآ تجمع محمد بن زايد الشمالي ومركز المؤتمرات، بجانب مدينة المعارض، والحي الحكومي، (ويتضمن 18 مبنى وزاري ومبنى للبرلمان، ومبنى لمؤسسة الرئاسة، ومبنى لمجلس الوزراء)، والحي السكني والمدينة الطبية، والمدينة الرياضية والحديقة المركزية، على مساحة 8 كم، بجانب المدينة الذكية والمدينة الترفيهية، ومسجد كبير يتسع لعدد 13 آلف مصلي.

    كما يقام بالعاصمة الإدارية الجديدة، محطة لتوليد الطاقة بها بطاقة إنتاجية تصل إلى 4800 ميجاوات.

    إرسال تعليق