الشورى يوافق على مد سن التقاعد

الشورى يوافق على مد سن التقاعد



جاء قرار أمانة مجلس الشورى العامة، بأدراج تقرير وجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية، بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتقاعد، على جدول أعمال جلسة الثلاثاء المقبل، وذلك بعدما رفض أعضاء بمجلس الشورى، التراجع عن مطالبهم حول سرعة رفع سن التقاعد للعسكريين بمختلف رتبهم لمدة 5 سنوات.

وكان أعضاء بالشورى قد طالبوا بإتخاذ الإجراءات اللازمة، لتحقيق المساواة بين جميع العسكريين، فيما يتعلق بالمعاشات والفوائد والحصص لهم، وأسرهم من راتب التقاعد بعد وفاتهم.

وبعد أن رفضت لجنة الإدارة والموارد البشرية، الأخذ بتوصيات فيصل الفاضل، العضو بالمجلس، أصبح من المقرر أن يعرض فيصل توصيته يوم الثلاثاء المقبل.

و برر فيصل ذلك بأن إجراء رفع عمر التقاعد، سيكون له آثار إيجابية كبيرة لصالح الوطن، والمؤسسة العسكرية وصندوق التقاعد، كما أن ارتفاع متوسط العمر ومستوى اللياقة الصحية للفرد السعودي، مع ثبات سن تقاعد العسكري دون تغيير.

وأشار إلى أنه فيما سبق للشورى، صوت بأغلبية أعضائه، بدورته الخامسة قبل أكثر من 8 سنوات، على إضافة أربع سنوات لخدمة الأفراد، من رتبة جندي وحتى رئيس رقباء، كما وافق بعد ذلك على تمديد السن التقاعدي، لسنتين للضابط من رتبة ملازم وحتى لواء.

موقع ضربة حرة يلا شوت yalla shoot مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر بدون تقطيع يلا شووت حصري في جميع البطولات المختلفة حي نقدم خدمة لنقل جميع المباريات الهامة في الدوري الإنجليزي والإيطالي والإسباني وباقي الدوريات على موقع ضربة حرة يلا شوت حصري المتخصص في البث المباشر للمباريات yalla shoot 7sry كما نوفر لكم البث بجودات مختلفة ويمكن متابعة يلا شوت مباريات اليوم بث مباشر بجودات مختلفة لأًصحاب سرعات الإنترنت المنخفضة والمتوسطة والعالية عبر موقع ضربة حرة وأيضًا متابعة النتائج أول بأول ومشاهدة جميع مباريات ليفربول يلا شوت yalla shoot ومتابعة مباريات برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس ومباريات الأهلي والزمالك يلا شوت الجديد في البطولات المختلفة عبر موقعنا ضربة حرة ونقدم لكم أيضًا مشاهدة مباريات اليوم يلا شوت حصري ومتابعة النتائج الخاصة بجميع الفرق في مختلف الدوريات الأوروبية والمحلية ومتابعة مباريات الكرة السعودية على قناة السعودية الرياضية وذلك عبر موقعنا يلا شوت حصري للبث المباشر لجميع مباريات اليوم بشكل مجاني.