الشورى يوافق على مد سن التقاعد

الشورى يوافق على مد سن التقاعد


جاء قرار أمانة مجلس الشورى العامة، بأدراج تقرير وجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية، بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتقاعد، على جدول أعمال جلسة الثلاثاء المقبل، وذلك بعدما رفض أعضاء بمجلس الشورى، التراجع عن مطالبهم حول سرعة رفع سن التقاعد للعسكريين بمختلف رتبهم لمدة 5 سنوات.

وكان أعضاء بالشورى قد طالبوا بإتخاذ الإجراءات اللازمة، لتحقيق المساواة بين جميع العسكريين، فيما يتعلق بالمعاشات والفوائد والحصص لهم، وأسرهم من راتب التقاعد بعد وفاتهم.

وبعد أن رفضت لجنة الإدارة والموارد البشرية، الأخذ بتوصيات فيصل الفاضل، العضو بالمجلس، أصبح من المقرر أن يعرض فيصل توصيته يوم الثلاثاء المقبل.

و برر فيصل ذلك بأن إجراء رفع عمر التقاعد، سيكون له آثار إيجابية كبيرة لصالح الوطن، والمؤسسة العسكرية وصندوق التقاعد، كما أن ارتفاع متوسط العمر ومستوى اللياقة الصحية للفرد السعودي، مع ثبات سن تقاعد العسكري دون تغيير.

وأشار إلى أنه فيما سبق للشورى، صوت بأغلبية أعضائه، بدورته الخامسة قبل أكثر من 8 سنوات، على إضافة أربع سنوات لخدمة الأفراد، من رتبة جندي وحتى رئيس رقباء، كما وافق بعد ذلك على تمديد السن التقاعدي، لسنتين للضابط من رتبة ملازم وحتى لواء.

إرسال تعليق