بشرى سارة للمعلمين..زيادة في الأجور في المنظومة الجديدة

بشرى سارة للمعلمين..زيادة في الأجور في المنظومة الجديدة


تحدث وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقى، قائلا أنه فى منظومة التعليم الجديدة الوزارة تسعي الي تحسين أجور المعلمين، وجاري العمل على عدة اقتراحات سوف يتم الإعلان عنها، ونسعى لتوفير مصادر دخل كبيرة لتوفير حياة اجتماعية أفضل لهم.

كما أكد مساعد وزير التربية والتعليم مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، بوزارة التربية والتعليم، الدكتور محمد عمر، في يناير السابق أن الوزارة تقوم بوضع خطة جادة لزيادة مرتبات المعلمين والخدمات المقدمة لأعضاء هيئة التدريس، ونؤمن أن المعلم هو أساس أى تطوير وعصب العملية التعليمية.

وفي تصريح من الدكتور محمد عمر، أن زيادة مرتبات المعلمين غير مرتبطة بتعديل الباب السابع من قانون التعليم الخاص بشئون المعلمين.

كما أضاف مساعد وزير التربية والتعليم فى تصريحات له أن هناك خطة ثلاثية على مدارس الـ" 3 سنوات القادمة لتوفير حياة كريمة للمعلمين وتحسين مستوى الدخل خاصة بعد التغييرات الاقتصادية التى تشهدها الدولة، قائلا: "محتاجين المرتبات تزيد بالشكل الذى تشهده زيادة الأسعار".

واضح الدكتور محمد عمر، الي أن زيادة أجور المعلمين تحتاج الي بعض الموارد التي تزيد من عائد الوزارة ويتم تنسيق ذلك الأن مع وزارة المالية، مؤكدّ الي أن خطة الزيادة تتم علي مدار ثلاث سنوات، مشيراّ الي أن توفير الموارد يتم بالتنسيق مع والتخطيط والموازنة بالتربية والتعليم والمالية والبرلمان.

أشار مساعد وزير التربية والتعليم الي أنه يمكن زيادة بعض الحوافز والمكافات نظير الأداء المتميزللعاملين وذلك من خلال برنامج المعلمون الذي يستهدف تحسين سلوكيات المعلمين ورفع مستواهم وأدائهم من خلال التقييم حيث ان الي ذلك سوف يقدم بعض الحوافز والمكافات للمعلمين.

كما أوضح الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن كثافة الفصول فى المدارس الحكومية تتراوح بين 45 و50 طالبًا، وهي قريبة جدا من النسبة العالمية، وكان ذلك من خلال مداخلة هاتفية له مع برنامج "على مسئوليتى" على قناة صدى البلد.