«الخارجية الكويتية» تقوم باستدعاء السفير الفلبيني..وهذا هو السبب

«الخارجية الكويتية» تقوم باستدعاء السفير الفلبيني..وهذا هو السبب


    قامت وزارة الخارجية الكويتية أمس السبت، بإستدعاء سفير الفلبين، بسبب تصريحاته التي أدلي بها، والتي اعتبرتها وزارة الخارجية، تجاوزآ للأعراف الدبلوماسية بين البلدين.

    ومن ضمن الإتهامات التي واجهت بها وزارة الخارجية الكويتية، سفير الفلبين ما قام به مجموعة من المسئوليين بالفلبين، تجاه دولة الكويت، بعد انتشار مقطع فيديو علي مواقع التواصل، يوضح تهريب العديد من الخادمات، من منازل المواطنين الكويتيين.

    ولقد أكد سفير الفلبين " ريناتو بيدرو أوفيلا"، لفريق التدخل السريع التابع للسفارة، عند رؤيته بمقطع الفيديو ان مقطع الفيديو هذا، صحيح حيث يوضح الفيديو عملية التهريب، التي تمت بشأن العمالة المنزلية، من منازل العديد من المواطنين الكويتيين ووضعهم في سيارات تحمل لوحات دبلوماسية.

    كما أكد السفير الفلبيني، أن فرقة الطوارئ بالسفارة، والمكونة من 7 اشخاص، يكون دورها التدخل لإنقاذ حالة طارئة، دون أي تجاوز للقانون الكويتي السائد.

    كما أكد السفير الفلبيني، أن فرقة الطوارئ تتولي القيام بمثل هذه العمليات، دون أن ترجع إلي الحصول علي أذن رسمي، من وزارتي الداخلية والخارجية الكويتيتين، وذلك منذ أكثر من شهر.

    وكانت قد تم في وقت سابق لهذا، إنقاذ حالات كثيرة من العمالة المنزلية، من منازل مخدوميها في جميع مناطق بالكويت.

    ثم يتم مطالبة الكفيل بمستحقات العمالة المتبقية، ويقوم الكفيل بتحمل إجراءات السفر، لهذه العمالة من إحضار الجواز ودفع قيمة التذكرة.

    إرسال تعليق