الخطوط الجوية السعودية....تحل أزمة المعتمرين المصرين

الخطوط الجوية السعودية....تحل أزمة المعتمرين المصرين



    بعد الأزمة التي مرت خلال الفترة الماضية، بسبب تعطل الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية السعودية، والتي بدورها عملت علي تأخير منح التأشيرات للمعتمرين،  بسبب تأخر عمل البصمة الحيوية لهم.
    ولقد قررت الخطوط الجوية السعودية،  عدم فرض غرامات على شركات السياحة المنفذة لرحلات العمرة،  لذا قامت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة،  بتوجيه الشكر لها علي ماقامت به في حل هذه الأزمة.
    وهذا ما أوضحه نائب رئيس ادارة الغرفة عضو اللجنة العليا للحج والعمرة،  ناصر ترك حيث ذكر أن الأخوة السعوديين،  قاموا بدور كبير في حل هذه الأزمة الراهنة،  بالتعاون مع الشركات العاملة في مجال السياحة.
    كما أعلن رئيس لجنة السياحة الدينية،  بلجنة تسيير أعمال الغرفة هشام أمين، أنه تحدد يوم 28 إبريل الحالي، آخر موعد لتسجيل اسماء المواطنين،  الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام 1439،  وذلك علي بوابة الحج الموحدة بوزارة الداخلية
    كما تحدد الأول من مايو القادم،  لتنفيذ القرعة الإلكترونية علي أسماء المسجلين،  وسوف تقوم الشركات بالذهاب إلي غرفة السياحة، لتسجيل وتسلم الإيصالات الخاصة بالمواطنين،  الراغبين في السفر لأداء فريضة الحج، ويتم تسليم المواطنين الايصالات بعد سداد المبلغ المحدد،  من كل مواطن،  حيث يقوم المواطنين بالتسديد، فى فروع بنك مصر،  فى الحساب المخصص لذلك  بإسم قرعة الحج السياحي.
    ولقد حددت رسوم جدية الحجز،  مبلغ 20 آلف جنيه وذلك لفنادق 5 نجوم،
    ومبلغ 15 آلف جنيه،  رسوم جدية حجز لفنادق 4 نجوم، أما بالنسبة للمستوي الإقتصادي تحدد مبلغه 10 الآف جنيه.

    إرسال تعليق