حساب المواطن يودع الدفعة الخامسة في حسابات المستفيدين..ويعلن هؤلاء لن يستفيدوا من الدفعة السادسة

حساب المواطن يودع الدفعة الخامسة في حسابات المستفيدين..ويعلن هؤلاء لن يستفيدوا من الدفعة السادسة


    أعلن برنامج حساب المواطن، أن الدفعة السادسة من قيمة الدعم المالي للمستفيدين، سوف يتم إيداعها شهر مايو القادم، حيث تقرر إيداعها في حساباتهم البنكية، في العاشر من شهر مايو القادم.

    كما أكد حساب المواطن أن الفئة المستفيدة من الدفعة السادسة، من الدعم المالي المستحق، هي الفئة التي اكتملت طلباتهم، قبل نهاية يوم 10 أبريل 2018، لكن من سجل من المستفيدين بعد هذا التاريخ 10 إبريل، لن يحصل علي الدفعة السادسة من الدعم المالي المستحق.

    ويقوم برنامج حساب المواطن اليوم الأربعاء، بالبدء في التسجيل للدفعة السابعة، من المبلغ المالي المستحق، و التي سيتم إيداعها في الحسابات البنكية شهر يونيو القادم، ويستفيد من هذه الدفعة المواطنين المكتملة طلباتهم، قبل نهاية يوم 10 مايو 2018.

    ولقد قام برنامج حساب المواطن أمس الثلاثاء، بايداع مبلغ 2.3مليار ريال، قيمة الدفعة الخامسة من الدعم المالي المستحق لشهر أبريل الحالي.
    ومن خلال الدفعة الخامسة حصل 47% من الأسر والأفراد المستقلين، على الإستحقاق الكامل بمبلغ 932 ريال، كمتوسط دعم للأسرة الواحدة.

    ووصل عدد الأسر في هذه الدفعة إلي 3.59 مليون أسرة وفرد مستقل، وعدد8.64 مليون تابع لأرباب الأسر، بمبلغ يقدر بــ 12.2 مليون مستفيد .
    كما حصلت 830 ألف أسرة على دعم مالي، تخطي 900 ريال، أما من حصلوا علي الدعم الجزئي، من الدعم المالي المستحق كانوا بنسبة 25% من المستحقين.

    وبهذا يكون إجمالي قيم الدعم المودعة، في الحسابات البنكية للمستفيدين من حساب المواطن، في الدفعات الخمس تجاوز مبلغ10.8 مليار ريال.

    كما طالب برنامج حساب المواطن، علي تقديم طلبات الإعتراض علي قيمة الدعم المالي، خلال 5 أيام من تاريخ الصرف، بالدخول علي البوابة الإلكترونية للبرنامج

    إرسال تعليق