رضا حجازي يؤكد: إعداد أسئلة الثانوية العامة في جهة سيادية



أكد رئيس قطاع التعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي، عدم مشاركة أي شخص نهائياً يشارك في الدروس الخصوصية في وضع أسئلة وامتحانات الثانوية العامة.
وأضاف رئيس قطاع التعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي: أن هذه القرارات تمنع مشاركة أي مستشار أو موجه مادة يشارك في الدروس الخصوصية لطلاب الثانوية العامة في المشاركة في الإمتحانات، وشدد أيضاً على أن أي شخص تم قبوله في دخول قائمة اللجان ووضع الإمتحانات وقع بعدم وجود موانع سواء أن يكون له قريب في الثانوية العامة او موانع تتعلق بالقرابة، ومن الموانع المشاركة في الدروس الخصوصية، قائلاً: في حالة الكشف عن أي شخص أنه شارك في الدروس الخصوصية أو شارك في "سنتر" سوف يتم إحالته للتحقيق فوراً وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية معه.
وأضاف تم التأكيد على ضرورة الإلتزام بقواعد وضع الإمتحانات على اللجان الفنية لمن شارك في وضع الإمتحانات وأهمها أن يتناسب طول وحجم الأسئلة مع مدة الإمتحان والإلتزام بكافة معايير ورقة الإمتحان ومنهج الوزارة وتجنب الأسئلة السياسية.
وأضاف أن الإمتحانات توضع بإحدى الجهات السيادية، وسوف يتم توفير 4 نماذج من الإمتحانات ويتم إختيار واحد منهم فقط لطباعته وبعد إختيار هذا النموذج يتم توفير 4 نماذج منه، وأكد على أن إمتحانان العام الجاري سيكون مختلف تماما عن العام الماضي من حيث الإنضباط وتوزيع الأسئلة على كافة الطلاب داخل اللجان وايضا تصحيح الأسئلة ورصد الدرجات سيراعى السرية والدقة.
والجدير بالذكر أن الفترة القادمة ستشهد تدريب لكل القائمين على الإمتحانات سواء المصححين أو رؤساء اللجان  والإبتعاد عن شكاوى أو سلبيات داخل اللجان.