رئيس الوزراء يعلن عن توزيع 600 ألف تابليت على طلبة المدارس العام القادم



استعرض المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء في إجتماع له يوم أمس الثلاثاء، بحضور كلا من وزير التربية والتعليم ووزيرالإنتاج الحربي ووزيرالأتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورئيس الهيئة العربية للتصنيع، الأستعدادات بتوفير أجهزة التابلت لطللاب المدارس ضمن خطة الدولة في تطوير التعليم وتضمن إستخدام تكنولوجيا المعلومات داخل المنظومة التعليمية.
والجدير بالذكر أن الإجتماع استعرض جميع الخطوات التي يجب إتخاذها لتصنيع التابلت محلياً وتوفير حوالي 600 ألف جهاز للمرحلة الأولى وهذا اعتباراً من العام القادم، وتمت مناقشة الخطة داخل الإجتماع، والإستعداد لتوفير جميع الخدمات منها:دعم وصيانة الأجهزة محلياً.
وخلال الإجتماع تم وضع خطة إستراتيجية طويلة المدى لتوسيع صناعة الأجهزة الإلككترونية محلياً، والعمل على تطوير القدرات الوطنية لهذا المجال، وشمن هذا التدريب رفع مستوى العاملين، لمواكبة وتكوير التكنولوجيا في العالم، بإعتبارها صناعة هامة واعدة.
وبحيث يمكن سد جميع الإحتياجات المحلية وإمكانية تصدير الأجهزة إلى الخارج.
وأكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن الهدف الأول هو الأرتقاء بمستوى الطالب، بحيث يواكب المستوى العالمي في العالم كله، وأن وزراة التربية والتعليم تعمل بكل جهد على توفير كل سبل الراحة لرفع كافة جميع الطلاب، توفير التابلت العام القادم سوف يحل مشاكل عديدة داخل منظومة التعليم.