وزارة التعليم تعلن عن تطوير منتهج هذه الفئة بعد إهمالها 40 عاما

وزارة التعليم تعلن عن تطوير منتهج هذه الفئة بعد إهمالها  40 عاما


    صرحت مستشارة وزير التربية والتعليم لذوي الإحتياجات الخاصة الدكتورة إنجي مشهور في إحفالية لليوم العالمي للتوحد يوم الثلاثاء الماضي، أن وزارة التربية والتعليم تبذل أقصى جهود لتوعية الطلاب ذوي الإحتياجات الخاصة.
    وأضافت الدكتورة إنجي مشهور خلال الإحتفالية أن وزارة التربية والتعليم تشارك لأول مرة في اليوم العالمي للتوحد هذا العام.
    وقالت أن وزارة التربية والتعليم نظمت 110 ماراثون جري هذا العام للموهوبين و لذوي الإجتياجات الخاصة في جميع أنحاء الجمهورية في إطار خاص لتوعية حقوق ذوي الإحتياجات الخاصة.
    والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم شكلت لجنة لتطوير المناهج لذوي الإحتياجات الخاصة بعد إهمالها فترة طويلة جداً منذ 40 عام تقريباً.
    وقالت الدكتورة إنجي مشهور مستشارة وزير التربية والتعليم بذوي الإحتياجات الخاصة  إن خطة وزارة التربية والتعليم لكل الموهبيين وذوي الإحتياجات الخاصة تتمثل في أربعة محاور هامة.
    المحور الأول: التنمية الدائمة لجميع المعلمين عبر تكوين شراكات لعدد كبير من الجهات، لرفع مستوى وكفاءة الأخصائيين والإداريين والمعلمين، وتشييد غرف مصادر خاصة بذوي الإحتياجات الخاصة في جميع مدارس الجمهورية.
    المحور الثاني يتمثل في إصدار قرار وزاري رقم 252 لسنة 2017م لصالح جميع الطلاب الموهوبيين وذوي الإحتياجات الخاصة، ومن أفضل وأهم البنود هي إتاحة الإمتحانات لتحديد قدرات ومستوى الذكاء في جميع المستشفيات دون قصرها على التأمين الصحي فقط، مع مراعاةالأماكن التي لا يوجد فيها فروع لمستشفيات التأمين الصحي.

    إرسال تعليق