وزارة المالية تعلن عن تخصص 100 مليار جنيه لتشغيل الشباب

وزارة المالية تعلن عن تخصص 100 مليار جنيه لتشغيل الشباب


    أعلنت وزارة المالية بجمهورية مصر العربية، أ نه تقرر خلال الفترة القادمة، تخصيص مبلغ 100 مليار جنيه، لتوظيف الشباب المصري، من خلال الموازنة العامة للعام المالي الجديد 2018/2019 .

    وأن الهدف من تخصيص هذا المبلغ الكبير، من الموازنة العامة الجديدة، هو لزيادة الإستثمارات وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

    ولقد اكد نائب وزير الماليةالدكتور / محمد معيط، خلال حواره في برنامج "حقائق وأسرار"، والذي تتم إذاعته علي قناة "صدى البلد"، انه يوجد بمصر حوالي 800 آلف شاب مصرين يحتاجون سنويآإلي توفير فرص عمل مناسبة لهم، تتناسب مع طبيعة مؤهلاتهم ومستوياتهم التعليمية.

    كما أكد "معيط" أنه تم تحقيق فائض أولى بنسبة 2%، خلال الموازنة الحالية 2017/2018 .

    ومع التغيير الحادث في أسعار العملة وإعادة التقويم وارتفاع التضخم في سعر الفائدة، كل هذا أدى إلى ارتفاع قيمة الدين المصري.
    هذا وتسعي وزارة القوي العاملة سنويآ، علي مطالبة كل شركات القطاع الخاص المصرية والأجنبية، لتوفير فرص عمل تكون متاحة أمام الشباب، مع مطالبة كل الشركات والمصانع ورجال الاعمال، للمشاركة في مواجهة مشكلة البطالة والقضاء عليهان وتوفير الفرص المناسبة للشبابن مما يساعد علي النهوض بالبلاد والقضاء علي بؤر الارهاب والتطرف، وعلاج المشاكل الإقتصادية والغجتماعية الناتجة، نتيجة عدم وجود فرص عمل مناسبة أمام الشاب، وحمايته من كل ما قد يحدث له، من التفكير في أمور النصب والتسول والسرقة للوصول، إلي مستوي معيشي مناسب، يستطيع من خلاله كل شاب الزواج والإستقرار والمساهمة في بناء المجمتع