شروط التسجيل في مؤسسة تكافل



قررت مؤسسة تكافل الخيرية بالمملكة العربية السعودية، البدأ في استقبال طلبات التسجيل الخاصة، بصرف الإعانات المالية للطلبة والطالبات بالمملكة.

تعد هذه الإعانات المالية المصروفة، هي إعانات سنوية تصرف للطلاب في جميع مدارس المملكة، كما تقرر أن تقوم المؤسسة بإدراج اسماء هؤلاء الطلاب في قوائمها للإعانات السنوية، المخصصة للمدارس للعام الدراسي القادم 1439/1440 هجريآ.

فمهام المؤسسة الأساسية هي صرف إعانة مالية لطلاب وطالبات التعليم العام المحتاجين، مع بداية كل فصل دراسي وتشمل هذه الإعانة ثلاث عناصر هي، (الكسوة- الوجبة- الحقيبة المدرسية).

ويستفيد من هذه الإعانة المالية، الكثير من الطلاب داخل المملكة، حيث وصل عدد المستفيدين من الطلبة والطالبات، حوالي 250000 طالب وطالبة، في أكثر من 18000 مدرسة موزعة في جميع مدن ومحافظات المملكة.

صرف الإعانة المالية من مؤسسة تكافل، يهدف إلي تقديم الدعم المالي للطلاب المحتاجين، ومساعدتهم في مواجهة أي مشاكل اجتماعية، تقف أمام تعليمهم للوصول إلي تحقيق مستوي من التعليم المتميز لهم.

نظام التسجيل في برنامج تكافل الخيري


يقوم الطلاب داخل المدارس، بالتسجيل في نظام تكافل للحصول علي الإعانة المالية، من خلال وجود لجان تكافل، الموجودة في المدارس والتي تقوم بحصر أعداد الطلاب المحتاجين، وتسجيلهم في نظام تكافل الخيري.

ويتم التأكد من أحقية هؤلاء الطلاب في الإعانة المالية المصروفة لهم، من خلال دراسة بيانات الطلاب، وأولياء أمورهم حسب بياناتهم الرسمية، المسجلة في المؤسسات الرسمية.

كما أتاحت المؤسسة فرصة تسجيل المحتاجين، من أولاد المواطنات السعوديات من آباء غير سعوديين، أيضآ كما طالبت المؤسسة من هذه اللجان المختصة، بتسجيل الطلاب بضرورة تحري الدقة والسرية، في حفظ المعلومات لحفظ كرامة المستفيدين من الإعانات.

وفي حالة تسجيل بيانات الطلاب، تكتفي المؤسسة عن السؤال عن الاب، بأن يكون إثبات حالات الأب (محروم- هاجر- مفقود- مسجون)، حيث تقوم لجنة تكافل بإعداد محضر دون الحاجة لطلب إثباتات من الجهات المعنية.

وبجانب خدمة الإعانات المالية المقدمة للطلاب، تقدم المؤسسة عدد من برامج الدعم الأخرى (المادي والمعنوي والتعليمي)، مثل برامج التدريب وبرامج التحفيز، وبرنامج تشجيع المتفوقين مثل جائزة "تفوّق"، وبرامج الدعم العيني "و"كسوتي" وبرنامج التمكين الرقمي "هدية المعرفة"، وبرامج الدعم العلمي "مشروع الكتاب الإلكتروني"، و"الدروس الخصوصية المقدمة للطلاب المحتاجين.

ويستطيع جميع الطلاب الإستفادة من البرامج المقدمة، بالدخول علي الموقع الإلكتروني للمؤسسة (مؤسسة تكافل الخيرية).