حريق هائل في السودان وخسائر ألف منزل

حريق كبير جدا شب في مدينة الضعين عاصمة ولاية دارفور في السودان مساء يوم أمس السبت ، التهم الحريق ما يقرب من ألف منزلـ، تم تشييدهم من مواد محلية، ولا يوجد أي خسائر أو إصابات في الأرواح.

وأضاف على الطاهر شارف معتمد الضعين، في أحد تصريحاته الصحفية، ان هذا الحريق قضى تقريبا على الف منزل، وهو الحريق الأول من هذا النوع في الفترة السابقة، ونوه بأن السبب وراء الحريق الهائل الذي دمر العديد من المنازل هو اشتعال الحريق في إحدى مكب النفايات.

وأضاف بالرغم من أن الحريق التهم كل هذا العدد من المنازل لم يكن هناك إي إصابات أو خسائر بشرية، ولكن النوع الكبير من هذه الحرائق سبب الرئيسي اشعال النار في النفايات.

حيث دعا معتمد الضعين على الطاهر شارف يجب تغيير هذا النمط تماما الموجود في المنازل والمساكن وإلقاء النفايات والمخلفات الزراعية، حيث وعد بالإجتهاد من خلال الشركات والمؤسسات الموجودة في الولاية، وأكد على أن ديوان الزكاة سوف يقوم بتعويض جميع المتضررين من هذا الحريق وتوفير مسكن لهم.

ومن جانب المواطنون طلبوا من الحكومة في الولاية بأن يوفروا لهم قوة من الدفاع المدني وتوفير معدات لإطفاء الحرائق داخل المنطقة، وأشاروا أن انتشار الحرائق خاصة في فصل الصيف وان منازلهم تم تشيدها من مواد محلية(القش) الذي يشتعل بسهولة، وناشدوا الحكومة بسرعة توفير سكن لهم وانقاذهم مما يعانون منه وتعويضهم عن كل هذه الخسائر.