الإعلان عن أول حالة وفاة أول سيدة بسبب "تاكسي أوبر"

الإعلان عن أول حالة وفاة أول سيدة  بسبب "تاكسي أوبر"


سيارة تاكسي أجرة ذاتية القيادة، خاصة بشركة أوبر الأمريكية تتسبب في أول حالة وفاة، وكانت هذه الحالة لسيدة في ولاية أريزونا.

والجدير بالذكر ان الحادثة وقعت داخل مدينة تيمبي، وهذه الحالة هي الحالة الأولى في تسجيل وفاة إحدى المشاة نتيجة حادث سيارة ذاتية القيادة.

وأشارت أحد الصحف العالمية أن سائقاً كان يجلس خلف مقود السيارةالأجرة أثناء وقوع الحادث وكانت السيارة تسير تلقائياً في الشارع.

وبعد الحادث مباشرةً أعلنت شركة أوبر عن تعليق إختبارات السيارات التي تسير تلقائياً في الشوارع داخل مد تورنتو وسان فرانسيسكو وتيمبي، وأكدت شركة أوبر أيضاً تعاون السلطات الرسمية فيما يتعلق بهذه الحادثة.

وأكد رئيس شركة أوبر ترافيس كالانيك أن : السيارات الروبوتية تستطيع ان تصبح جزء كبير من خدمة طلب سيارة أجرة من خلال تطبيقات الإنترنت.

كما أوضحت شركة أوبر أنها تقوم حالياً بتطوير النظام الخاص بإنشاء مراكز أبحاث داخل بيتسبرج بالتعاون مع أكبر خبراء من جامعة كارنيجي ميلون.

وفي نفس السياق تقوم شركة جوجل بالتعاون مع عدد كبير من شركات كبيرة وبالإضافة لشركة الإنترنت بايدو الصينية بالدفع بالسيارات الحديثة ذاتية القيادة.

وأكدت شركة أوبر أنها ما زالت تجري أختبارات بمدينة بيتسبرج داخل ولاية بنسلفانيا شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية وباستخدام سيارة ذاتية القيادة هجين" فورد فيوجن".

إرسال تعليق