أهم ما جاء في تصريحات ولي العهد محمد بن سلمان في حواره مع “سي بي أس” الأمريكية

أهم ما جاء في تصريحات ولي العهد محمد بن سلمان في حواره مع “سي بي أس” الأمريكية


    قامت بالمملكة العربية السعودية، خلال الفترة الماضية خاصة في أواخر العام الماضي 2017، القيام بتنفيذ حملة مكافحة الفساد، بناء علي التوجيهات الملكية، من خادم الحرمين الشريفين، ومن خلال هذه الحملة تم توقيف عدد كبير من الأمراء والمسئولين، ورجال الأعمال، وعدد من المسئولين الحكوميين، في فندق شهير بمدينة الرياض، وبعد فترة من التحقيقات، تمت التسوية معهم بعد دفع مبالغ من الأموال.

    ولقد أوضح ولى العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، أن الفكرة من حملة مكافحة الفساد، التي تمت بالمملكة هي معاقبة الفاسدين من جميع الجهات، ومواجهة من تسول له نفسه، تجاوز قوانين المملكة، كما أكد ولي العهد أن هذا هو الهدف الأساسي، وليس جمع المال كما أشيع.

    كما أعلن ولي العهد في حواره مع قناة “سي بي أس” الأمريكية، أن المبلغ الذي تم استعادته، من حملة مكافحة الفساد، تخطي مبلغ 100 مليار دولار.

    كما يحرص ولي العهد الامير محمد بن سلمان، علي القيام بتنفيذ الأوامر الملكية، وفي نفس الوقت أن يكون كل مواطني المملكة، علي إيمان كامل بكل ما تقوم به حكومة المملكة لصالحهم.

    كما وجه لولي العهد سؤال وهو "هل يملك يخت؟"، وجاء رد ولي العهد أنه رجل غني، فهو من عائلة مالكة تواجدت منذ مئات السنوات، قبل قيام المملكة العربية السعودية، كما أضاف أن عائلته تملك مساحة أرض كبيرة، كما أكد أنه يقوم بصرف مبلغ 51%، من دخله الخاص على الناس و49% على نفسه.

    وبسؤاله عن حياته الخاصة اكد أن هذا أمر يخصه هو فقط.

    وبالحديث إلي موضوع القنبلة النووية، وهل تنوي المملكة أن تمتلك قنبلة نووية، أكد ولي العهد للقناة التليفزيونية، أن المملكة ستطور قنبلة نووية، إذا فعلت إيران ذلك، ولكن المملكة لا تريد الحصول، على أي قنبلة نووية في الوقت الحالي.

    وبالمقارنة بين إيران والسعودية، اوضح ولي العهد أن طهران، لا تعد منافسة للمملكة، في شيء كما أن الإقتصاد السعودي، يعد أكبر بكثير من الإقتصاد في دولة إيران.

    إرسال تعليق