وزارة التضامن توضح قيمة وشروط الحصول على المعاش الاستثنائي .

وزارة التضامن توضح قيمة وشروط الحصول على المعاش الاستثنائي .
أكدت مدير عام المعاشات الإستثنائية بوزارة التضامن الإجتماعي أماني إبراهيم محمد، أنه طبقا لقانون 71 لسنة 64، من حق جميع العاملين المدنيين في الدولة سواء كانوا في القطاع الخاص أو في قطاع الحكومة أن يحصل على معاش استثنائي، على حسب حالته المرضية والإجتماعية.

وأكدت أماني إبراهيم محمد في أحد تصريحاتها بأن لايحق لأي موظف أن يحصل على المعاش الإستثنائي.

وأضافت أيضا: يتم منح مبلغ 1500 للحالة المرضية، أما عن الحالة الإجتماعية يمنح لرب الأسرة معاش استثنائي في حالة إذا كان دخله اقل من 1500 جنيه، وهذا طبقاً لقرار الوزارة رقم 38 لسنة 2012، ويتم صرف المعاش على حسب ما يقرره هيئة التأمين الصحي.

وقالت يجوز منح المعاش لطلاب الجامعة بقيمة 50 جنيه، ومنح طلاب المرحلة الإبتدائية وحتى المرحلة الثانوية مبلغ 40 جنيه وأضافت المعاش يمكن أن يورث ولا ينقطع بعد وفاة الشخص الذي يحصل عليه.

وأضافت يتم صرف المعاش بواسطة فيزا بعد أن يتم العرض للجنة العليا للمعاشات، برئاسة وزيرة التضامن الإجتماعي غادة والي، وبعد صدورالقرارمن رئيس الوزراء، عام 2015 ويتم زيادة المعاش الإستثنائي بناء على زيادة العلاوة المقررة التي بصدرها الرئيس.

وأكدت أيضا: المعاش الإستثنائي يجب أن يكون يتضمن شرط مدة التأمينات وهو مختلف تماما عن معاش تكافل وكرامة الذي يمنح للفئات الأكثر احتياجاً، ويتم منح المعاش أيضا لمن حصل على وسام من الدول، ويجب ان يتقدم بطلب يحتوي على صورة هذا الوسام.

إرسال تعليق