وزارة البيئة تعلن نتائج التحقيق بحادث هجوم سمكة قرش على سائحة في منطقة مرسى علم

ads
وزارة البيئة تعلن نتائج التحقيق بحادث هجوم سمكة قرش على سائحة في منطقة مرسى علم
ads

قامت وزارة البيئة بالإعلان عن تقرير تفصيلي بشأن متابعة الملابسات الخاصة بإصابة إحدى السائحات عن طريق هجوم سمكة قرش عليها في منطقة مرسى علم، والتي تقع في محافظة البحر الأحمر، ولقد شمل هذا التقرير كل الخطوات التي قامت الوزارة باتخاذها للتعرف على حقيقة ذلك الأمر، وكان ذلك بقيامها باستعمال وسائل علمية متعارف عليها في ذلك الشأن.

الجدير بالذكر أن وزارة البيئة قد أشارت إلى أن السمكة التي هاجمت السائحة من النوع المحيطي ذو الزعانف البيضاء اللون، أما بالنسبة لطولها فهو يتراوح ما بين 1.8 متر حتى 2 متر، ووفقاً للمقارنة بجميع الصور ومقاطع الفيديو التي تم التقاطها لها، فتلك السمكة تتحرك بمسافة لا تزيد عن ما يقدر بــ 10 كيلو متر، وذلك ما بين ساحل مرسى شوني وبين منطقة مرسى غالب.

ولقد إتضح من تلك الصور أيضا أن هذه السمكة هي من الأسماك الشائعة الظهور، حيث تبين ذلك من وجود علامات مميزة لها موجودة على الزعنفة الظهرية، و تبين أيضاً أثناء مدة الرصد قيام السمكة بسلوك غير طبيعي، إذ يتمثل هذا السلوك في اقترابها بشكل متكرر وخطر على الأشخاص الممارسين للرياضات، وكذلك ممارسي الأنشطة البحرية في تلك المنطقة.

ولتلك الأسباب السابق ذكرها، قامت وزارة البيئة بتأكيدها على أنها قامت باتخاذ كل الإجراءات العلمية وفقاً للقواعد العالمية، والتي تتبع في مثل تلك الحالات حتى يتم تحقيق أقصى درجات الحماية، والعمل على سلامة الأشخاص الممارسين للأنشطة البحرية.
ads
ads
Mohsen Mohamed
@مرسلة بواسطة
كاتب ومدوِّن مصري، ومؤسس موقع ماتشاتي، تخرجتُ من كلية الإعلام بجامعة القاهرة عام 2007، أحب الرياضة وأتابع المباريات باستمرار، للتواصل عبر البريد الإلكتروني admin@matchaty.com وعبر الهاتف +201098020011
ads

إرسال تعليق