أسعار قطع أراضي الإسكان بالمدن الجديدة لشهر أغسطس في مصر

أسعار قطع أراضي الإسكان  بالمدن الجديدة لشهر أغسطس في مصر

نستعرض أسعار قطع أراضي الإسكان الجديدة المطروحة من وزارة الإسكان المصرية في شهر أغسطس الجاري، وأماكن الأراضي السكنية المعلن عنها ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي المتميز 2017 في المدن الجديدة، بالإضافة إلى أسعار قطع أراضي الإسكان الأعلى تميزا بالتفاصيل.

تفاصيل أسعار قطع أراضي الإسكان الجديدة أغسطس 2017

قامت وزارة الإسكان والتعمير المصرية بالإعلان عن الأسعار الخاصة بقطع الأراضي السكنية، والتي تم طرحها بالمدن الجديدة لشهر أغسطس 2017، إذ وصل عدد تلك الأراضي إلى 25 ألف أرض سكنية متاحة حتى الآن، وذلك وفقاً لكراسة الشروط التي تم طرحها مؤخرا من وزارة الإسكان والتعمير ضمن مشروع أراضي الإسكان الاجتماعي والإسكان المتميز، بالإضافة إلى الإسكان الأكثر تميزاً نتعرف الآن على أسعار الأراضي السكنية والتي تتمثل في الآتي .

أولاً: بالنسبة لأسعار أراضي الإسكان المتميز 2017

فلقد أعلنت وزارة الإسكان أن أسعار أراضى الإسكان المتميز سوف تبدأ من 610 - 2435 جنيه مصري للمتر الواحد، ويتم تسجيلها بمدينة أخميم الجديدة الأقل سعرا، أما في منطقة حدائق أكتوبر فهي الأعلى من حيث السعر، أما عن عدد قطع الأراضي السكنية التي تم طرحها والخاصة بالإسكان المتميز فقد بلغ عددها 7373 قطعة أرض.

ثانياً: بالنسبة لأسعار قطع الأراضي السكنية الأعلى تميزا

تبدأ أسعار قطع أراضي الإسكان الاجتماعي الأكثر تميزا من قيمة 1670 - 5670 جنيه مصري للمتر الواحد، وذلك في المدن الجديدة، في حين سجلت مدينة 15 مايو أقل سعر، بينما كانت الأعلى سعر في متر قطع أراضي الإسكان الأعلى تميزا هي مدينة الشيخ زايد.

الجدير بالذكر أن سعر المتر بمدينة القاهرة الجديدة قد وصل إلى مبلغ 5430 جنيه مصري للمتر الواحد، وكان سعر قطعة الأرض في مدينة السادس من أكتوبر بمبلغ 5140 جنيها للمتر الواحد، وبالنسبة لإجمالي قطع الأراضي السكنية التي سيتم طرحها ضمن فئات االأراضي الأكثر تميزا هو 3930 قطعة أرض سكنية.

إرسال تعليق