سفارة واشنطن فى موسكو تعلق منح تأشيرات الدخول للولايات المتحدة موقتا


أدلت السفارة الأمريكية في روسيا إنه بداية من 23 أغسطس 2017 سوف يتم وقف مؤقت لإصدار التأشيرات لغير الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية في روسيا.

وقال الموقع بالسفارة الأمريكية في موسكو: فيما يتعلق بتدابير التي اتخذها الاتحاد الروسي للحد من البعثة الدبلوماسية الأمريكية في روسيا، وأنه سوف يتم تعليق الإجراءات بإصدار تأشيرات غير المهاجرين في جميع أنحاء روسيا وهذا اعتباراً من 23 أغسطس" 2017.

وأشار الموقع بالسفارة إلى أن إصدار هذه التأشيرات سيستأنف بدايةً من الأول من سبتمبر، وذلك في موسكو فقط، وتعلق مسألة لتأشيرات لغير المهاجرين في القنصليات لفترة غير محددة.

وأوضح الموقع بالسفارة أنه سوف يتم إلغاء المقابلات التي كان مقرراً إجراؤها من قبل وأنه سيتم إبلاغ الأفراد الذين تقدموا بالفعل بالطلبات للحصول على تأشيرة حول كيفية إعادة تحديد مقابلة.
كما أنه لن تقبل السفارة والقنصلية في سانت بطرسبورغ أي طلبات لتأشيرات من مواطني بيلاروسيا.
وأكدت أيضاً السفارة أن البعثات الدبلوماسية ستواصل تقديم مجموعة كاملة من الخدمات للمواطنين الأمريكيين.

وفي يوليو الماضي، قال بوتين، إن عدد من موظفي البعثة الدبلوماسية الأمريكية في روسيا سيكون مساوياً لعدد البعثة الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة، أي 455 شخصاً، ما يعني إيقاف 755 موظفاً عن العمل.

كما علقت روسيا استخدام المستودعات في شارع دورونايا ودتشا في سيربيرياني بور.
وذكرت الخارجية الروسية أن هذه الإجراءات رداً على السياسة المناهضة للروس والعقوبات الجديدة ضد روسيا التي اعتمدها الكونجرس.