أسباب منع السعودية منح تأشيرات السياحة والعمل فى موسم الحج

أسباب منع السعودية منح تأشيرات السياحة والعمل فى موسم الحج

    قامت المملكة العربية السعودية باتخاذ قرار بمنع تأشيرات السياحة والعمل في جميع مطارات المملكة أثناء فترة الحج، وعضو غرفة شركات السياحة عادل عبد الرازق قد قام بإيضاح أسباب ذلك القرار، قائلاً: إن الهدف من هذا القرار هو وقف التحايل الذي يتم من أجل أداء الحج بدون تأشيرة الحج.

    وقد أوضح عبد الرازق، في تصريحاته أن المملكة السعودية تقوم سنويًا بتطبيق إجراءات أكثر تقييدًا وشدة على عمليات التحايل والتهرب الذي يتم من كافة دول العالم من أجل الدخول إلى الأرض المقدسة بتأشيرات العمل أو التجارة أو السياحة.

    وأضاف عبد الرازق أن السعودية قامت بمنع كافة هذه الطرق هذا العام ومنعت دخول السعودية في فترة الحج، بأي تأشيرة باستثناء تأشيرة حج أو تأشيرة إقامة، أما التأشيرات الأخرى مثل التجارة والسياحة وغيرها لن يتم قبولها وسيتم منع حاملها من دخول السعودية في جميع المطارات.

    وأوضح أيضاً أن هدف ذلك القرار أيضاً هو لمواجهة ظاهرة ارتفاع عدد الحجاج في كل عام، حيث أن السعودية تقوم بمنح دول العالم عدد من تأشيرات الحج تناسب قدرتها على رعايتهم وخدمتهم ولكنها تتفاجأ بالأعداد أنها أكبر بكثير من عدد التأشيرات التي قامت بمنحها، والمتسبب في تلك الزيادة هو دخول حاملين التأشيرات الأخرى للأرض المقدسة بالتحايل على السلطات عن طريق المطارات الأخرى، فإن منع دخولهم من كل المطارات سوف يمنع تكرار تلك المشكلة مرة أخرى.

    إرسال تعليق