الحكومة الإيطالية تعلن إعادة سفيرها إلى مصر مرة أخرى بعد عام كامل

الحكومة الإيطالية تعلن إعادة سفيرها إلى مصر مرة أخرى بعد عام كامل

قامت الحكومة الإيطالية بالإعلان عن قرار أسعد جميع المواطنين المصريين، وهو قرار يقضي بعودة السفير الإيطالي مرة أخرى لجمهورية مصر العربية لكي يمارس مهام منصبه من جديد في القاهرة، ويأتي القرار على غرار سحب الحكومة الإيطالية سفيرها من مصر لمدة سنة كاملة.

والجدير بالذكر أن قرار الحكومة الإيطالية السابق بسحب السفير الإيطالي جاء عقب واقعة مقتل ريجيني الطالب الإيطالي في مصر، وبصدور قرار عودة السفير الإيطالي لمصر، اعتبر الكثيرون أنها بادرة جيدة ومبشرة بمدى نجاح الدبلوماسية المصرية وقوتها، وكذلك يوضح كفاءة الإدارة المصرية العاملة بوزارة الخارجية والتي حرصت كل الحرص على الحفاظ على العلاقات التي تجمع بين البلدين.

وننوه أيضا إلى أن سيادة أمين برنامج المشاركة المصرية الأوروبية في وزارة التعاون الدولي السفير جمال بيومي، قد أكد على أن العلاقات بين جمهورية مصر العربية وإيطاليا تربطها علاقات وثيقة منذ القدم، كما أضاف أيضا بأن تاريخها يرجع العصر الفرعوني الروماني.

وقد أكد بيومي كذلك إلى أن تلك العلاقات أصبحت أقوى مؤخرا، هذا مع تأكيده بأن إيطاليا تعتبر أحد الشركاء الأوروبيين المهمين جداً من ناحية التجارة و الاستثمار التعاون الاقتصادي.

إرسال تعليق