بعد اعصر هاتو المميت بايام العاصفة باخار تضرب هونج كونج ومكاو

بعد اعصر هاتو المميت بايام العاصفة باخار تضرب هونج كونج ومكاو
العاصفة باخار

العاصفة المدارية باخار قد أدت إلى هبوب الرياح القوية وهطول الأمطار الغزيرة على هونج كونج ومكاو اليوم الأحد 27/8/2017، وذلك بعد مرور 4 أيام على إعصار هاتو المميت.

وهذا الإعصار، من أقوى الأعاصير التي تم تسجيلها، قد تسبب في فيضانات غزيرة ودمار داخل المدينتين وأدى أيضاً لمقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص في مكاو وهي أكبر مركز للقمار بالعالم.

والمدينتان صباح اليوم قد قامت بالتحذير الثالث وهو أعلى تحذيرات الطقس وقد أعلنا إن هذه العاصفة من الدرجة الثامنة فإن مع شدة الرياح وهطول المطر الغزير قد أدى إلى إصدار هذه التحذيرات من وقوع الفيضانات الخطيرة في كافة المناطق المنخفضة.

ومرصد هونج كونج للطقس قد قال إن الرياح قد وصلت من وقت لآخر لقوة العاصفة في الجزء الجنوبي من المدينة ووصلت أيضاً إلى قوة الإعصار بالمناطق العليا لجزيرة لانتاو الواقعة في غرب المدينة حيث يقع هناك المطار.

والعاصفة باخار تأتي في الوقت التي مازالت تتعافى فيه المدينتان من إعصار هاتو. وفى حين أنه لم تتعرض هونج كونج إلى دمار كبير فقد دمر هاتو مدينة مكاو التي تكون أكبر مركز للقمار في العالم وهذا أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص وإصابة 244 آخرون وأدى هذا إلى حدوث تصدعات خطيرة في بنيتها التحتية بعدما ترك هذا الاعصار المدينة بدون مياه أو كهرباء لعدة أيام.

وقال أن باخار سوف يصل إلى غرب مصب نهر اللؤلؤ في خلال الساعات القليلة القادمة".

وشركة طيران كاثى باسيفيك الناقل الوطني في هونج كونج قالت إن هذه العاصفة قد تؤدى لتأخر أو إلغاء رحلات اليوم وغدا. ووسائل الإعلام المحلية قالت بإن 140 رحلة تم الغائها حتى الساعة السادسة صباحا حسب التوقيت المحلى.

كما أنه تم تعليق خدمات المواصلات بما في ذلك العبارات التي تصل مكاو والجزر النائية في هونج كونج.

تعليقات 0