دار الإفتاء المصرية تستطلع اليوم هلال ذى الحجة بالتزامن مع بلد المناسك


استطلاع دار الإفتاء المصرية هلال شهر ذي الحجة لعام 1438 هجريًا، بعد صلاة المغرب اليوم الاثنين، وستنتظر إعلان المملكة العربية السعودية النتائج لاستطلاع الهلال باعتبارها بلد المناسك.

والمعهد القومي للبحوث الفلكية، كانت قد أعلنت أمس الأحد، أن أول أيام شهر ذي الحجة هو الأربعاء الموافق 23 من أغسطس الجاري، وأن أول أيام عيد الأضحى هي الجمعة الأول من سبتمبر المقبل.

ومن المقرر، أن دار الإفتاء المصرية، تعلن عن مدى تحقق رؤية الهلال لشهر ذي الحجة من عدمه، عقب غروب شمس اليوم الاثنين الـموافق 29 من شهر ذي القعدة، والـ21من أغسطس لعام 2017.

وقد أكدت دار الإفتاء، على انھا ستنظر إعلان المملكة العربیة السعودیة، لنتائج استطلاع الھلال لانھا بلد المناسك. ومن المقرر أن دار الإفتاء ستعلن بدء شھر ذي الحجة واستطلاع الھلال مباشرة من خلال صفحتھا الرسمیة على موقع التواصل الاجتماعي الفیسبوك

وهذا وقد أعلنت الملكة العربية السعودية، انه تعذر رؤية هلال ذي الحجة الليلة، وعلى ذلك يكون شهر ذي القعدة 30 يوم، ويكون أول أيام شهر ذو الحجة يكون يوم الأربعاء الموافق 23 من أغسطس واليوم وقفة عرفات هو يوم الخميس الموافق 31 من أغسطس والجمعة 1 من شهر سبتمبر هو أول أيام عيد الأضحى المبارك اعاده الله علينا بالخير والبركات.

وكل عام وكل الأمة الإسلامية وأنتم بصحة وبسعادة وخير.