تاجيل إقلاع رحلتين بمطار القاهرة لظروف التشغيل

تاجيل إقلاع رحلتين بمطار القاهرة لظروف التشغيل

مطار القاهرة الدولي، يوم السبت، شهد على إلغاء إقلاع رحلتين دوليتين ، بسبب ظروف التشغيل وأعمال الصيانة وتأخر إقلاع رحلتين وذلك لعدم جدوها اقتصاديا.

ثم قالت المصادر الملاحية، إن طائرة من الخطوط التونسية رقم 814 المتجهة إلى تونس قد تأخرت ساعة عن موعد إقلاعها المقرر لها، بسبب ظروف التشغيل، فيما تأخرت أيضاً رحلة لشركة النيل للطيران 107 المتجهة إلى مدينة تبوك ساعتين والسبب في ذلك هو أعمال الصيانة أيضاً.

وأضافت تلك المصادر بأن سلطات المطار قد تلقت إخطاراً من شركة إير كايروا بإلغاء إقلاع رحلتها رقم 441 المتجهة إلى مدينة ينبع بالمملكة العربية السعودية والسبب يعود إلى قلة الركاب، وإلغاء رحلتها رقم 443 المتجهة إلى مدينة الهفوف لعدم جدواها اقتصاديا أي أنه ليس لها عائد مادي تستفيد منه الشركة، مشيرة إلى أنه سوف يتم التنسيق مع السلطات بالمطار لسفر الركاب على متن رحلات أخري وهذا تفادياً للأزمة.

وقالت المصادر الملاحية بالمطار: تأخر إقلاع رحلتين لشركة النيل للطيران رقم 105 المتجهة إلى مدينة القصيم، والرحلة رقم 127 المتجهة إلى مدينة جده، ورحلة شركة الجزيرة رقم 935 المتجهة إلى دولة الكويت.

وأضاف في تصريحاته أيضًا أنه تأخر إقلاع بعض الرحلات بالخطوط الإماراتية رقم 926 المتجهة إلى دبى، ورحلة شركة الطيران الشرق الأوسط رقم 307 المتجهة إلى بيروت، وذلك بسبب ظروف التشغيل .