مصدر بـالتعليم العالى إعلان نتيجة الشهادات المعادلة نهاية أغسطس الجارى

مصدر بـالتعليم العالى إعلان نتيجة الشهادات المعادلة نهاية أغسطس الجارى

    كشفت مصادر بوزارة التعليم العالي، أن النتيجة لتنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية من المقرر الإعلان عنها آخر شهر أغسطس الجاري، وذلك بعد أن تنتهي وزارة التعليم العالي من تنسيق الرغبات لكافة الطلاب لهذه المرحلة، إذ أن هناك بعض من الشهادات الأجنبية لم تصل نتيجتها للوزارة حتى الأن.

    وأضاف المصدر بوزارة التعليم العالي، فى تصريحات خاصة لـه، بأن نتائج الطلاب بالدبلومه الأمريكية والشهادة البريطانية أنها لم تصل للوزارة حتى الآن، وأن الوزارة سوف تستمر في استقبال الرغبات للطلاب حتى وصول هذه النتائج.

    ويشير إلى أن وزارة التعليم العالي حددت خطوات تسجيل الطالب لحجز موعد اختبار القدرات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

    موضحاً أن الكليات المعنية تلتزم بعقد امتحان القدرات، وتقوم بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب.

    وحتى لا تحدث أخطاء في النتائج، وأن يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم ترشيحهم بناءً عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لها.

    وأوضح المشرف على التنسيق بأن الامتحانات سوف تجرى في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبار قدرات مرة أخرى.

    سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأية إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتائج امتحانات القدرات حرصا على الشفافية مع الطلاب.

    إرسال تعليق