تشافي هيرنانديز البريق المفقود في برشلونة

تشافي هيرنانديز البريق المفقود في برشلونة

أعلن اللاعب الإسباني تشافي هيرنانديز في مايو 2015 عن رحيله عن برشلونة بعد قضائه 17 موسم بين جدران النادي الكتالوني، وقرر تشافي في هذا اليوم الذي قد قضى في صفوفه مسيرته الكروية فترة طويلة، فبعد 17 يوم من قرار تشافي الإسباني برحيله، توج نادي برشلونة بـ «الثلاثية» مرة ثانية في تاريخه، وحصل على خامس ألقابه في البطولة لدوري أبطال أوروبا.

وسط ملعب نادي برشلونة كان يتكون في ذلك الموسم من ثلاثي هم: سيرخيو بوسكيتيس، واندريس انيستا، وايفان راكيتيتش، وقد شاركوا في المباراة الأخيرة لنادي برشلونة أمام ريـال مدريد في كأس السوبر الإسباني.

ومنذ رحيل الإسباني تشافي، أنفق النادي 112 مليون يورو من أجل التعاقد مع لاعبين لمركز وسط الملعب، ولكن لم يكن منهم من يشبه اللاعب الإسباني السابق، فهو صاحب أكثر عدد من مباريات النادي الكتالوني.

تحدث تشافي قبل بعض من الأيام في مقابلة له مع صحيفة «ليكيب» الفرنسية عن اللاعب الذي يراه يناسب قيادة خط الوسط لبرشلونة فأشار تشافي إلى لاعب نيس الإيفواري سيري.

وقال اللاعب الإسباني تشافي:
"إن الإيفواري سيري لاعب رائع، فهو يتمتع بما نطلق عليه نحن في برشلونة بجينات البرسا".

رسالة تشافي:
تشافي قام بتوجيه رسالة قاسية جداً لمجلس الإدارة بنادي برشلونة خلال حواره وقال فيها: «بشكل عام برشلونة غرق في النوم، فهم قد اعتقدوا أن القارب سوف يسير وحده، يجب تدعيم قطاع الناشئين»

إرسال تعليق