التعليم العالى 83 ألف طالب سجلوا رغباتهم بالدبلومات الفنية حتى الآن


رئيس قطاع التعليم المشرف على التنسيق في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قام بالإعلان أن عدد الطلاب من الدبلومات الفنية الذين قاموا بتسجيل رغباتهم على الموقع الالكتروني للتنسيق وصل حتى الآن 83 ألف طالب، وذلك في أول يوم من أيام التسجيل الخاص بهم.

وأضاف عطا، فى تصريح له أن طلاب الدبلومات الفنية اللذين يرغبون في الالتحاق بالمعاهد التابعة إلى وزارة التعليم العالي، عليهم سرعة التقديم وتسجيل رغبتهم على الموقع الالكتروني للتنسيق أُثناء الفترة المحددة لهم، وهذا لأن الموقع لن يقوم بفتح باب تسجيل الرغبات مرة أخرى.

وأشار إلى أن الطلاب اللذين حصلوا على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع أقل من 75% حتى 65% يتم تقديم أوراقهم بشكل مباشر في المعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية، حيث سيتم قبولهم بالصف الثالث في هذه المعاهد.

عملية تنسيق رغبات الطلاب للدبلومات الفنية قد انطلقت منذ الثلاثاء، وحتى يوم الاثنين 21 أغسطس، بحد أدنى 60% لدبلومات المدارس الثانوية الفنية نظام 3 سنوات، 75% كحد أدنى لدبلومات المدارس الثانوية الفنية لمساعدين الخدمات الصحية، و60% لدبلومات المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام 5 سنوات ودبلومات المعاهد الفنية التابعة إلى وزارة التعليم العالي ومثيلتها.

حددت الوزارة الأعداد التي مقرر قبولها من حاملي الشهادات الفنية في الجامعات المصرية التي تقبل هذه الفئة من الطلاب بنسبة 10% فقط من إجمالي العدد المقرر قبوله في هذه الكليات من حاملي الثانوية العامة المصرية.