الحكم بحبس رئيس سامسونج 5 سنوات بتهمة الرشوة والاختلاس

الحكم بحبس رئيس سامسونج 5 سنوات بتهمة الرشوة والاختلاس

شركة سامسونج المعروفة أنها سوف يتعين عليها أن تقوم بالعمل دون قائد لها لمدة بضعة أعوام، بعد ما قامت المحكمة في كوريا الجنوبية بالتأكيد أن – لي جاي يونج – بأنه مذنب في قضية من الرشوة والاختلاس، وقد تم الحكم على الرئيس في الشركة في كوريا الجنوبية بعقوبة السجن لمدة خمسة أعوام، وهي مدة أقصر بكثير من السنوات الاثنى عشر التي كان قد يواجهها في السابق، ووفقا إلى ما نشرته صحيفة نيويورك تايمز.

وقد ذكر في التقرير أن هذه المدة تعتبر مدة طويلة بما فيه الكفاية، ويمكن الاعتبار أن هذه العقوبة ثقيلة بالنسبة إلى البلد الذي يعمل على تخفيف الأحكام الخاصة بجميع رجال الأعمال الكبار لديهم.

وإن المحكمة قد قالت إن هناك لدينا من الأدلة الكافية إلى جانب الاتهامات من المدعين العامين بأن "لي جاي يونج" قد قام بأنفاق 6.4 مليون دولار كـ رشوة إلى الحكومة، وذلك للحصول على أكبر دعم من الدولة للاندماج المثير للجدل بالنسبة إلى الشركتين التي تقوم بالسيطرة عليهما شركة سامسونج، وهذا من خلال شبكة معقدة من الأسهم، والتي عززت من سيطرة "لي جاي يونج" على شركة سامسونج للإلكترونيات.

كما انه قد ثبت أيضاً أنه مذنب بإخفاء أصول الشركات في الخارج، وأيضاً بالشهادة الزور في جلسة الاستماع البرلمانية التي قد تمت بشأن هذه الفضيحة الخاصة برئيس شركة سامسونج.

إرسال تعليق