موعد بدء الدراسة 2018 في مصر رسميا بعد العيد

موعد بدء الدراسة 2018 في مصر رسميا بعد العيد
موعد بدء الدراسة 2018 في مصر رسميا بعد العيد

مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم، قام بتأكيد أن المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي، سوف يقوم بالاجتماع يوم الخميس المقبل؛ حتى يقومون بتحديد موعد بدء الدراسة لهذا العام الدراسي 2017 / 2018، وإبداء الرأي في كافة القرارات التي قام بإعلانها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في المؤتمر الأخير الذي تم انعقاده.

وقد حدد المجلس الأعلى للجامعات، في اجتماعه يوم، السبت الموافق السادس عشر من شهر سبتمبر المقبل، هو أول يوم من أيام الدراسة في الجامعات في العام الدراسي الجديد.

وأضاف المصدر المسئول في وزارة التربية والتعليم، أنه قد جرت العادة على اتفاق الوزارتين، وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي على الموعد الذي يتم فيه بدء الدراسة، ولكن حسم هذا الأمر في يد المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي.

إلى جانب موضوع موعد بدء الدراسة، فإن المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي يقوم بمناقشة القرارات الأخيرة الذي قام بإصدارها وزير التربية والتعليم ويقوم بحسم موقفه تجاهها، وأهمهما القرارات الخاصة بـ إلغاء الشهادة الابتدائية واعتبارها بعد ذلك سنة نقل عادية، والقرار الخاص بـ رفع مواد الحاسب الآلي والرسم من على المجموع، والقرار الآخر وهو عن اعتبار امتحانات – الميد تيرم – تجريبية دون إضافتها إلى المجموع.

لمتابعة كافة أخبار وآخر قرارات وزارتي التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي قوموا بمتابعة موقعنا لكل ما هو جديد.

إرسال تعليق