طريقة تحديث بطاقات التموين 2017 وإضافة مواليد جدد | موقع وزارة التموين وموقع دعم مصر

طريقة تحديث بطاقات التموين 2017 وإضافة مواليد جدد | موقع وزارة التموين وموقع دعم مصر
تحديث بطاقات التموين من خلال موقع وزارة التموين، بدأت منذ فترة ليست بالكبيرة الأخبار تتناثر من كل حدب وصوب بخصوص تحديث بطاقات التموين وكانت تصحب كلمات المواطنين كلمات أخرى مثل دعم مصر وموقع وزارة التموين الإلكتروني وإضافة مواليد جدد وأشياء أخرى قد يصعب على الكثيرون فهمها واستيعاب ما هو من المفترض عليهم أن يفعلوه.

 وخاصة أن الأعباء التي يتعرض لها المواطن المصري لا تُعطي له الفرصة في البحث والإطلاع، وكذلك هناك الكثيرون الذين يصطادون في الماء العكر وينشرون الشائعات ويبدئون باستغلال الكثيرون عن طريق أخذ أموال منهم مقابل تحديث بطاقات التموين ولا يعلم هؤلاء أن التحديث مجاني تماماً عبر موقع وزارة التموين المصرية.

 معني تحديث بطاقات التموين....وإضافة المواليد الجدد

 سنبدأ معكم منذ البداية حتى عندما تصلوا إلى نهاية الموضوع لا تجدوا شيئاً لا تفقهونه في هذا الأمر، وكذلك لتنشروا المعلومات بين الجميع لزيادة الوعي بين الناس..ولنبدأ إذن.

 ماهو تحديث بطاقات التموين وإضافة المواليد الجديد ...؟؟

 قد قامت الدولة بتحديد عدد تسعة عشر مليون مواطن مصري وجب عليهم تحديث بطاقاتهم التموينية التابعون لها البالغ عددها حوالي أربعة ملايين ونصف بطاقة تموينية، وقد تم عمل هذا التحديث ليتسنى للدولة معرفة الأشخاص الحقيقيون المستحقون للتموين فنجد إن هناك مواليد جدد لم يتم إضافتهم على البطاقات وبالتالي فأسرتهم بحاجة لسلع تموينية أكثر وكذلك نجد أن هناك من يتسلم نصيب فرد من التموين وفي الأصل هذا الفرد ميت، فقد سعت الدولة لجعل الحقوق متساوية وألا يُظلم أحد.

 الطريقة الأولى لتحديث بطاقات التموين عبر مكاتب البريد والتموين

 تُعد هذه الطريقة لتحديث بطاقات التموين وإضافة المواليد الجدد عسيرة جداً على الكثير من المواطنين لأنه غالباً ما تكون مكاتب التموين والبريد مزدحمة للغاية ومحدودة فنجد انه هناك تكدس زحامي كبير يصل لمئات الأفراد يقفون في طوابير وقد يستغرق الفرد يوماً كاملاً في تحديث بطاقته التموينية وقد لا يستطيع أن يفعلها أيضاً إلا أنه سوف يقوم الكثير من المواطنين أيضاً إلى اللجوء إلى هذه الطريقة وسوف نقوم الآن بذكره.
  1.  قم بأخذ صورة ورقية من بطاقتك الشخصية وكذلك بطاقة المستفيدين معك أياً كان عددهم وصورة لشهادات ميلاد الأبناء الذين لا يملكون بطائق شخصية وصورة لوصل كهرباء مثلاً أو ماء. ( خذ الاثنان احتياطياً )
  2.  سيتم تسليمك استمارة من مكتب التموين او البريد الذي لجأت إليه.
  3.  سوف تقوم بملء بياناتك في هذه الاستمارة وتشمل البيانات أسماء المستفيدين من بطاقتك التموينية وأرقامهم القومية وصلة قرابتك بهم.

  الطريقة الثانية لتحديث بطاقات التموين عبر موقع وزارة التموين المصرية دعم مصر

 ونأتي هنا إلى الطريقة الأكثر شيوعاً بين الجميع والتي سيلجئون إليها ليقوموا بتحديث بطاقاتهم التموينية والتي تُعد أيضاً هي الأيسر والأفضل، ويمكنك عملها من منزلك عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة دون الوقوف في طوابير أو تضييع ساعات من الإرهاق في التعب الشديد.
 ⇚⇚ رابط تحديث بطاقات التموين

 موقع وزارة التموين tamwin

 وموقع وزارة التموين tamwin هو الموقع الرسمي الذي من خلاله يُمكنك أن تقوم بتحديث بطاقات التموين الخاصة بك وإضافة المواليد الجدد، والموقع دائماً يعمل بشكل جيد وسليم مهما كانت نسبة الضغط عليه وآمن تماماً.

 خطوات تحديث بطاقات التموين وإضافة المواليد الجديد "موقع وزارة التموين" دعم مصر

 وسنذكر أمامكم الآن خطوات تحديث بطاقات التموين بالتفصيل حتى تستطيعون إنهاء هذا الأمر في مدة لا تزيد عن عشر دقائق إن شاء الله.
  •  قم بفتح رابط موقع وزارة التموين المصرية الخاص بتحديث بطاقات التموين.
  •  قم بكتابة رقم بطاقتك التموينية ( تأكد من صحته ).
  •  قم باختيار محافظتك.
  •  قم باختيار عشوائي لرقم قومي لأي شخص من الأفراد التابعون لبطاقتك التموينية وقم بإدخاله وإضغط تحديث البيانات ليتم التأكيد من أنك الشخص المالك لهذه البطاقة.
  •  سيتم تحويلك تلقائياً إلى صفحة أخرى لتقوم بإكمال تحديث بطاقة التموين الخاصة بك بعد أن تم التأكد من ملكيتك لها.
  •  قم بإدخال البيانات المطلوبة في المربعات وستكون كلها بيانات شخصية مثل ( الرقم القومي - العنوان - رقم الموبايل - رقم الدفع الإلكتروني والذي يُمكنك جلبه من إيصال كهرباء ).
  •  بعد ذلك تبدأ في تعديل بيانات المستفيدين إن أردت فتقوم باختيار الفرد وتقوم بتعديل بيانات الرقم القومي خاصته وصلة قرابتك به. 
  • في حال أردت حذف شخص ما من بطاقتك فقط قم بالضغط عليه واضغط حذف.
  •  هناك بيانات إضافية ستُطلب منك مثل البريد الإلكتروني ورقم التليفون الأرضي وبعض الملاحظات إن أردت إضافة شئ ما. 
  • بإمكانك بكل سهولة إضافة مستفيد من خلال خانة اضف مستفيد أخر الخضراء فعليك بإضافة الاسم ورقمه القومي وصلة قرابتك به.
 ونأتي هناك للنقطة الأهم : هناك العديد من الملفات الضرورية المطلوبة لكي يتم تحديث بطاقات التموين الخاص بك وبدونها فلن يتم التحديث، وهذه الملفات مطلوبة على هيئة صور ضوئية بصيغة ( jpg - png - etc ) وفي حالة لم تتوافق الصيغة مع الطلب سيتم رفض طلب التحديث خاصتك لحين تعديل الصيغة، وهذه الملفات المطلوبة هي.
  •  صورة ضوئية للرقم القومي لمالك الأسرة (صورة البطاقة).
  •  صورة ضوئية لبطائق بقية المستفيدين من البطاقة التمونية.
  •  صورة شهادات الميلاد لأفراد الأسرة الذين لا يملكون بطاقة شخصية وتابعين للبطاقة التموينية.
  •  صورة ضوئية لوصل كهرباء ( يُفضل أن تكون أخر فاتورة كهرباء وصلتك ).
  •  صورة من الإيصال الذي وصلك والذي تم الطلب فيه منك تحديث بياناتك والمكتوب عليه "حدث بياناتك".

 بالصور طريقة تحديث بطاقات التموين الخاصة بك وإضافة المواليد الجدد

 هكذا تكون قد قمت بتحديث بطاقتك التموينية والذي سيتم مراجعة طلبك لتحديثها في خلال أربعُ وعشرون ساعة فقط.

  الموعد النهائي لتحديث بطاقات التموين

 وقد صرح وزيرة التموين أن الموعد النهائي لتحديث بطاقات التموين هو الثلاثون من شهر يونيو القادم، وتتوالى الإعلانات على القنوات للتوعية بضرورة تحديث بطاقات التموين وأن في حالة وجود ضرر لعدم تحديث بطاقات التموين سيكون هذا الضرر عائد على المواطن أولاً وأخيراً.

تعليقات 0