وزير التعليم يصرح الغاء مكتب التنسيق بنظام الثانوية العامة الحديث

ads
وزير التعليم يصرح الغاء مكتب التنسيق بنظام الثانوية العامة الحديث
ads

في تصريح لوزير التعليم الدكتور " طارق شوقي" باختفاء مكاتب التنسيق مع نظام الثانوية العامة الجديد نظرا لما سببه النظام الحالي للثانوية من نتائج سلبية جعل العملية التعليمية لا مجال للاهتمام بها من قبل الطالب والمدرس على حد سواء.
ومن خلال المداخلة التي أجراها وزير التعليم للإعلامي " وائل الابراشي" أثناء حلقة برنامجه العاشرة مساءا مشيرا ان نظام الثانوية العامة الحالي يكثف جهود الطلبة والأهالي على الامتحان الأخير لتتمكن من الالتحاق بالجامعات في حين حين ان هذه المرحلة يجب ان تكون مرحلة اعداد للشباب والفتيات لخوض المرحلة التعليمية وسوق العمل وهم بكامل الكفاءة التي تمكنهم من تحمل تلك المسؤلية.

كما أشار الدكتور شوقي الى مساوئ الامتحان الموحد الذي يجعل الإباء يحملون أبنائهم مزيدا من الضغط للوصول لما هو متعارف عليه بكليات القمة، هذا الأمر الذي يخلف بدوره أشخاص غير مؤهلين وعدد كبير من البطالة، وبالطبع كل ذلك نتاج هذا النظام العقيم الذي يبنى على الغش والدروس الخصوصية التي جعلت الطالب والمدرس يتخلوا عن المدرسة كمنظومة تعليمية.

بالإضافة انه يجدر بالذكر ما أشار اليه شوقي عن النظام التراكمي الجديد والذي يعمل على إعداده مجموعة من خبراء التقويم لكي يتم إبرازه للمجتمع وهي يقضي بشكل تام على مساوئ النظام القديم المتعارف عليه، ليصبح القبول للجامعة قائم على ما يتوافر من قدرات للطالب تؤهله لخوض العملية التعليمية مراعيا في ذلك تحقيق العدالة الاجتماعية المنشودة بين أبناء الوطن.
ads
ads
Moslemma Masrya
@مرسلة بواسطة
كاتب ومدوِّن مصري، ومؤسس موقع ماتشاتي، تخرجتُ من كلية الإعلام بجامعة القاهرة عام 2007، أحب الرياضة وأتابع المباريات باستمرار، للتواصل عبر البريد الإلكتروني admin@matchaty.com وعبر الهاتف +201098020011
ads

إرسال تعليق