كورونا يواصل انتشاره بالمملكة العربية السعودية ليصل عدد الحالات الى 1541 حالة

Advertisemen

سجلت الإصابات بفيروس كورونا ارتفاعا ملحوظا بالمملكة العربية السعودية لتصل عدد الحالات الى 1541 حالة، وذلك عقب تصريح وزارة الصحة السعودية عن وفاة مواطن بسبب اصابته بفيروس كورونا المميت، بالإضافة الى جريدة " عكاظ " الذي أعلنت عن وفاة مواطن أخر بالرياض بسبب إصابته بنفس المرض بجانب وجود حالة أخري لأحد وافدي المملكة ويبلغ عمره 55 عام.

كما أعلنت الصحيفة بأن هناك زيادة في أعداد المصابين خاصة خلال الفترة ما بين 2012 الي تاريخ اليوم ليرتفع عدد المصابين ليبلغ 1541 مصاب، وقد تعافي من المرض عدد937 في حين توفي 664 حالة، بجانب وجود ستة مصابين يخضعون للعلاج من فيروس كرورنا بالمستشفيات المخصصة لعلاج الفيروس.

كما تضمنت جريدة " عكاظ ما وضحه وكيل كلية الطب بجامعة الباحة الدكتور بالإضافة لكونه استشاري مكافحة العدوى " محمد بد الرحمن الحلواني" بأن الإصابات الأولى بالعدوى كانت نتيجة المخالطة مع إبل مصابة بالعدوى أو أشخاص مصابين كما أوضح " الحلواني " بأن الإصابة ترجع الى الاختلاط بين الأفراد وكبار السن مع الابل دون اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.


وقد تم الإعلان من قبل منظمة الصحة العالمية عن الخطأ الذي تم بمستشفى طبي سعودي ابريل الماضي بمخبر المشفى مما نتج عنه إصابة 10 اشخاص بفيروس كورونا بغرفة الغسيل الكلوي، وخاصة بسب سرعة الانتشار الذي يتميز بها هذا المرض وخاصة لأن اعراضه الأولى بالجهاز التنفسي.
Advertisemen