اسعار الدواجن: رئيس الشعبة الحيوانية يصرح بارتفاع اسعار الدواجن خلال شهر رمضان بنسبة تصل لـ 15%


مع موجة الغلاء الذي يعاني منها السوق المصري في الوقت الحالي وخاصة ارتفاع أسعار المواد الغذائية فقد بلغت اللحوم ارتفاعا غير مسبوق خلال تلك الفترة فلجأ المواطن للدواجن كحل بديل للحوم خاصة لأنها تعد البديل الأقل سعرا ولكن لم يعد الأمر كذلك فقد ارتفعت أسعار الدواج ارتفاعا ملحوظا خلال هذه الفترة وذلك بسبب الطلب الهائل عليها.

وفي تصريح للدكتور " عبد العزيز السيد " رئيس شعبة الدواجن فقد أعلن عن الاستقرار النسبي لسعر الدواجن خلال الفترة الحالية ليبلغ سعرها بمزرعة الدواجن ما بين23.5الي24.5 جنيه للكيلو الواحد بما يتيح أن تصل للمستهلك بـ 30 جنيه للكيلو ولكن بالنظر للسعر السابق للدواجن فقد ارتفع السعر بشكل ملحوظ.

الا أن الأمر لم يقف هنا فقد أضاف الدكتور عبد العزيز السيد بأن أسعار الدواجن سترتفع مجددا بنسبة ما بين 10% الي 15% وذلك خلال شهر رمضان الكريم، ولكنه قام بإيضاح أن تلك الزيادة لن تتعدي الأسبوع الأول من شهر رمضان نظرا لكثرة الاقبال لتبدأ في الاختفاء التدريجي في الفترة ما بين عيد الفطر وعيد الأضحى لأنها تشهد انخفاضا في الطلب.

وقد وضح " عبد العزيز" أنه يجب التصدي لتلك المشكلة التي تواجه سوق الدواجن من خلال تنمية الثروة الحيوانية لتكثيف كمية العرض بتوفير الدعم اللازم للمربين والمزارعين لتقليل كمية الاستيراد.