التموين: منحة حكومية ترفع نصيب الفرد بمقدار 14 جنيه خلال شهر رمضان فقط,موعد توزيع شنطة رمضان الخاصة بوزارة الاوقاف


أعلن وزير التموين "علي مصلحي" عن موافقة الحكومة بتقديم منحة رمضانية بمقدار مليار جنيه، أي بزيادة مقدارها 14 جنيها لكل مواطن بالإضافة الى 21 جنيها الدعم الأساسي لكل فرد مسجل بالبطاقة التموينية، وسوف يتم العمل وفق الزيادة المحددة بدءًا من 1 يونيه القادم.

وقد تم التصريح بعدد المستفيدين من تلك الزيادة وقد بلغ عددهم 70 مليون وسيتم العمل بتلك الزيادة خلال الشهر الكريم فقط ليصل نصيب الفرد بالبطاقة التموينية الى 35 جنيه، ليحصل المواطن على احتياجاته من خلال منافذ توزيع البقالة التموينية والجمعيات الاستهلاكية.

كما تمت الإشارة الى زيادة الكمية المطروحة من السلع الأساسية بالتموين " زيت، سكر، أرز " لتلبية احتياجات المواطنين من ذوي البطاقات التموينية بشتى أنحاء الجمهورية، وسوف يتم توجيه الشركات المسئولة الكترونيا عن زيادة المنحة التموينية على البطاقات لتصل للمواطنين بداية الشهر القادم.

كما تم الإعلان من قبل وزارة الأوقاف عن الموعد المحدد الذي يتم به توزيع شنطة رمضان الذي يتم توزيعها على المحتاجين للمساعدة، كما صرح رئيس القطاع بوزارة الأوقاف الشيخ " جابر طايع " بأن الوزارة تلعب دور فعال في مساعدة الغير مقتدرين ومحاولة تخفيف عبء المعيشة الحالي عنهم.

وقد عملت الوزارة على تخصيص 40 مليون جنيه تقدم كدعم مالي لتلك الأسر الغير مقتدرة بالإضافة لـ 900 طن سلع غذائية والمعروف توزيعها بشنطة رمضان لتبدأ الوزارة في توزيعها بدءا من 23 مايو .