إعلان نتيجة قرعة الحج لعام 2017 بإشراف وزارة التضامن الإجتماعي

إعلان نتيجة قرعة الحج لعام 2017 بإشراف وزارة التضامن الإجتماعي

ننشر نتيجة حج القرعة علي مستوى جميع المحافظات المصرية بإقتراب موسم الحج شهد اليوم الأحد الموافق 23 أبريل لعام 2017 وزارة التضامن الإجتماعي في مقرها المتواجد في العجوزة فاعليات القرعة الإلكترونية السنوية و ذلك في حضور وزيرة التضامن الإجتماعي غادة والي .

و التي حرصت علي أن تكون هذه القرعة بشكل علني حرصاً علي الشفافية و كذلك إعمالاً لتكافوء الفرص بين جموع الشعب المصري الراغبة في السفر للأراضي السعودية للقيام بفريضة الحج لهذا العام .

وتتم هذه القرعة العلنية لإختيار 12 ألف فرد من أصل 40 ألف فرد من المتقدمين من خلال الجمعيات الأهلية من مختلف المحافظات المصرية للقيام بفريضة الحج لهذا العام والذين تم تسجيلهم بالفعل في برنامج القرعة 34 ألف و ستمائة فرد , و ذلك بعد إستبعاد عدد 5 ألاف و أربعمائة فرد ممن تم تسجيلهم خلال الخمس أعوام السابقة أو ممن لا يستوفون الشروط.

و قد أكدت الوزيرة علي أهمية الحفاظ علي جودة الخدمات المقدمة للحجاج في ظل محاولة تخفيض الأعباء المادية علي الحجاج و خاصة في ظل إرتفاع سعر الريال السعودي .

و ذلك من خلال التعاقد مع فنادق بأسعار أقل بجودة خدمية جيدة و موجودة في محيط الحرمين للحفاظ علي راحة الحجاج , كما تم تخفيض عدد أفراض البعثة المرافقة للحجاج لعدد 35 تأشيرة بعد أن كانت 80 كما حرصت علي زيادة تأشيرات الحج الإقتصادي ليكون نصف عدد التأشيرات , و تخصيص 18% من التأشيرات للمستوي الرابع الإقتصادي الجديد .

إرسال تعليق